طب

كريم لتوحيد لون الجلد بعد الحروق إلى لونه الطبيعي

يساعد كريم لتوحيد لون الجلد بعد الحروق بشكل كبير في إخفاء الندبات، حيث تؤثر ندبات الحروق بشكل كبير على مظهر الجلد وكذلك نفسيًا، لذلك يجدر التخلص منها باستخدام كريم لتوحيد لون الجلد.

تعتبر حروق الجلد شائعة في أجزاء كثيرة من العالم لأسباب متنوعة بما في ذلك التعرض للبخار أو الماء الساخن أو الأجسام الساخنة أو اللهب أو الكهرباء أو المواد الكيميائية أو التعرض المفرط للشمس.

كريم لتوحيد لون الجلد بعد الحروق

كريم لتوحيد لون الجلد بعد الحروق

يقدم لك موقع صدي القاهرة أحدث ما يمكن استخدامه مع كريم لتوحيد لون الجلد بعد الحروق، وذلك كما يتضح مما أدناه:

بشكل عام يحدث التندب بعد الحروق بجميع أنواعها وهي دورة طبيعية لإصلاح الجلد ويعمل الجسم بسرعة على تغطية الجرح بخلايا الجلد الجديدة لحمايته من العوامل الخارجية، ومن أبرز الكريمات التي يمكن أن تساعد في توحيد لون الجلد ما نذكره أدناه:

جل ميديرما ادفانسد سكار

يعتبر ميديرما ادفانسد سكار جل هو واحد من العلاجات الشاملة الأكثر شعبية وفعالية لجميع أنواع الندبات بما في ذلك ندبات الحروق، ويعمل هذا الكريم على الندبات القديمة والجديدة الناتجة عن مشاكل مثل حب الشباب والجراحة والجروح.

والعنصر النشط الرئيسي هو الانتوين الذي يساعد على ترطيب خلايا الجلد لتقليل ظهور الندبات ويجمع أيضًا بين المقشرات الطبيعية والمستخلصات النباتية الأخرى لدعم البشرة وتجفيفها.

دعاء للمريض بالشفاء

ديرما جل

يحتوي ديرما جل على مستخلص البصل، والأليسين، ومضادات الأكسدة والألانتوين لترطيب البشرة، ويحتوي الكريم أيضًا على البانثيول وهو فيتامين يمكن أن يساعد في تنعيم البشرة، وتعمل هذه المكونات معًا لتقليل ظهور الندبات وتحسين صحة الجلد.

يوصى عمومًا بوضع الجل من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا بعد التئام الحرق، وقد تستغرق التحسينات  ما يصل  إلى ثمان أسابيع، وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى ستة أشهر لملاحظة التحسن.

اقرأ أيضًا: علاج حساسية الجلد وأنواعها بالصور

كريم العسل

هو أحد أفضل الخيارات لعلاج وتوحيد الجلد، ولكنه قد يستغرق وقت طويل حتى تظهر النتائج، ويعتبره الكثيرون أنه من أفضل كريم لتوحيد لون الجلد بعد الحروق.

أنواع الحروق

تختلف درجات الحروق من خفيفة إلى معتدلة وعادة ما تصف ثلاث درجات، ويمكن ذكرها أدناه:

حروق من الدرجة الأولى

بشكل عام لا تؤذي حروق الدرجة الأولى، ومعظ الحروق ليست كبيرة جدًا وغالبًا ما تظهر كمناطق حمراء وجافة من الجلد، ولا تؤدي حروق الدرجة الأولى في التسبب بكسر الجلد أو ظهور البثور، ولكن اكثر أعراض هذا النوع شيوعًا هو الإحمرار.

قد تكون هذه الحروق مصحوبة بألم في المنطقة المصابة لمدة يومين إلى ثلاثة أيام، وقد تكون أيضًا متورمة وجافة ومتقشرة مما قد يؤدي إلى تغيرات في لون الجلد أثناء الشفاء.

حروق من الدرجة الثانية

تؤثر حروق الدرجة الثانية على الطبقة السطحية للبشرة والطبقة تحت الجلد المسماة الأدمة، وقد يعاني الأشخاص المصابون بهذا النوع من الحروق من الألم والإحمرار، وقد يصاب المرض أيضًا ببور في المنطقة المصابة.

ويمكن أن تستغرق هذه الحروق من اسبوعين إلى ثلاثة أسابيع للشفاء، ومن المرجح أن تحدث الندبات بعد التئام الحروق من الدرجة الأولى.

حروق من الدرجة الثالثة

هذا هو أخطر نوع من أنواع الحروق، لأنه يضر الطبقتين العلويتين من الجلد كما يمكن أن يتسبب في تلف العظام والأوتار، ويمكن أن يؤثر أيضًا على النهايات العصبية، وقد يلاحظ الأشخاص المصابون بهذا النوع ظهور جلدًا أبيض أو أسود، ويمكن لهذه الأنواع من الحروق أن يستغرق وقتًا طويلاً للشفاء.

تترك الحروق من الدرجة الثالثة ندوبًا عميقة أو متوسطة، وتكون ذات لون أحمر أو أرجوانية وترتفع فوق مستوى الجلد، يمكن أن تجعلك تشعر أيضًا بتوتر العضلات أو الأوتار وتقييد حركة الجلد.

في كثير من الأحيان عندما يتضرر الجلد من هذه الحروق تتشكل أنسجة ليفية تسمى النسيج الندبي فوق الجرح لإصلاح الضرر وحمايته من العدوى.

اقرأ أيضًا: ماهو أفضل مضاد حيوي للبكتيريا الجلد

كيفية علاج ندبات الحروق

كريم لتوحيد لون الجلد بعد الحروق

يمكنك علاج الندبات بدون وصفات طبية إذا قمت باتباع النصائح التالية:

يمكن أن يساعد علاج الحرق بسرعة وبشكل صحيح من البداية في تحسين المظهر النهائي للجلد الملتئم، لذلك حتى إذا كنت تعاني من حكة شديدة لا تحاول فتح البثور التي تسبب فيها الحرق ولا تحاول خدش الحرق، كل م عليك القيام به هو استخدام مضادات الهيستامين لتقليل الحكة.

تعتمد طريقة إزالة الندبات على شكلها وطبيعتها، حيث يمكن استخدام هلام السيليكون لمنع الندوب وتعزيز عملية الشفاء، وغالبًا ما ينتج بعض الكريمات مثل كريم Kiloban Gel للعلاج الحروق والعناية الجيدة بالمنطقة المصابة، لمنع حدوث ما بعد التئام الندبات التي تظهر.

قد تهدأ آثار الحروق الطفيفة بمرور الوقت وعادة ما تختفي الجدرات من تلقاء نفسها، ولكن ينصح مرضى الحروق دائمًا بعدم التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية لأنها يمكن أن تغمق وتجعل الندوب أكثر وضوحًا.

يوصى دائمًا بعدم استخدام مساحيق الحبر التي تصرف دون وصفة طبية على مرضى الحروق الذين يتعافون من الإصابة لأنهم لم يتم اختبارهم بشكل كاف، ويجب على مرضى الحروق أيضًا تجنب استخدام كريمات فيتامين أ على الندوب الناتجة عن الحروق، لأنها قد تجعل الندوب أكثر وضوحًا بعد الشفاء.

الملخص

  • يجب أن تسأل الطبيب عن أفضل طريقة لتوحيد لون بشرتك وإزالة الندبات، وقد يصف لك مرهمًا ملونًا لتوحيده أو استخدام طرق أخرى حسب بشرتك.
  • ينصح مرضى الحروق بارتداء ملابس واقية تغطي معظم الجسم واستخدام واقي من الشمس بعامل حماية من الشمس 30.
  • تظهر آثار الدواء على الندبات والعلامات الحديثة بعد حوالي ثمان أسابيع من الاستخدام.
  • قد يستغرق الأمر إلى ستة أشهر لرؤية النتائج على الجروح القديمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى