طب

أفضل مرهم لعلاج حرقان فتحة الشرج نهائيا

مرهم لعلاج حرقان فتحة الشرج

هناك الكثير من الأشخاص تبحث عن أفضل مرهم لعلاج حرقان فتحة الشرج للأشخاص الذين يعانون من مرض البواسير، فهم دائماً يبحثون عن حل  لعلاج هذه المشكلة التي ترتفع نسب الإصابة بها للمرضى بعد سن الثلاثين.

ما هو أفضل مرهم لعلاج حرقان الشرج؟

مرهم لعلاج حرقان فتحة الشرج

نتعرف معكم اليوم من خلال موقعكم صدي القاهرة عن أفضل مرهم لعلاج حرقان فتحة الشرج الذي يصاحب مرضى البواسير، والتي تكون أعراض الإصابة بها على النحو التالي:

  • حدوث إمساك شديد بسبب امتلاء الأوردة الداخلية بالدم.
  • وجود انخفاض في القناة الشرجية بسبب الامساك.
  • في بعض الأحيان قد تتسبب في حدوث نزيف قوي من فتحة الشرج.
  • نزول الإفرازات في بعض الأحيان مع البراز.
  • الإحساس بحكة وحرقان حول فتحة الشرج.
  • حدوث تسرب للبراز مع ظهور بعض أعراض الالتهاب والورم.
  • الإحساس بورم حول فتحة الشرح.

اقرأ أيضًا: أفضل مرهم لعلاج التهابات حول فتحة الشرح من الصيديلة

ما هي اسباب الاصابة بمرض البواسير؟

قبل أن نتعرف على أفضل مرهم لعلاج حرقان فتحة الشرج لابد أن نتعرف أولا على أهم أسباب الأصابة بمرض البواسير والتي تتلخص في النقاط الآتية:

العوامل الوراثية

تعتبر العوامل الوراثية من أكثر الأمور التي يكون لها دور كبير في الاصابة بمرض البواسير، حيث أن احتمالية إصابة الأبناء بها نتيجة تاريخ عائلي لأحد الأبوين.

الامساك المزمن

قد يكون الإمساك المزمن من أكثر الأسباب التي تتسبب في حدوث مرض البواسير، حيث أن الشخص الذي يعاني من الإمساك المزمن يقوم ببذل مجهود كبير أثناء خروج البراز، مما يتسبب في حدوث مشاكل كبيرة له تصل إلى حد النزيف.

دعاء للمريض بالشفاء

قلة شرب الماء

المعروف أن شرب الماء يعمل على تسهيل عملية الإخراج، مما يقلل من إصابة الشخص بالإمساك، ولذا فإن قلة شرب الماء قد تتسبب في الإصابة بمرض البواسير.

عدم تناول الفاكهة والخضروات

عدم تناول الفواكه والخضروات وأيضاً الأطعمة التي تحتوي على نسبة جيدة من الألياف من أكثر الأشياء التي تزيد من إحتمالية الإصابة بمرض البواسير.

ما هو افضل مرهم لعلاج حرقان فتحة الشرج؟

سوف نتعرف معكم الآن على أفضل مرهم لعلاج حرقان فتحة الشرج والتي تأتيكم على النحو الآتي:

مرهم انوسول

مرهم انوسول هو أفضل مرهم لعلاج حرقان فتحة الشرج، حيث أنه معروف لدى الكثيرين بأنه يعالج البواسير ويساعد في حل مشكلة الشرخ الذي يحدث في منطقة فتحة الشرج، وهذا بفضل تركيبة الفعالة التي تحتوي على مواد رائعة تعمل على تقليل التهابات فتحة الشرج، كما أنه يعمل أيضاً على تسكين الالم بسرعة كبيرة.

مرهم فاكتو

مرهم فاكتو يعد أهم مرهم لعلاج حرقان فتحة الشرج حيث أنه يتمتع بشهرة كبيرة فى الأوساط الدوائية، فهو يحتوي على مواد ذات فاعلية كبيرة مثل مادة بوليكريسولين وهي مادة مضادة للالتهابات والبكتيريا التي تصيب منطقة فتحة الشرج، كما أن هذا المرهم الرائع متوفر به مادة سين كوكايين والتي تعمل بدورها في تخفيف آلام البواسير، كما أن هذا المرهم يخفف من التهاب المستقيم، وقد يقوم الطبيب بِوصفه بعد إجراء العمليات الجراحية مثل البواسير.

مرهم نيوهيلار

هذا المرهم مميزة للغاية، حيث أنه يعتمد على مواد فعالة طبيعية وعلاجية، ومنها الصبار والنعناع المعروف بأنهم يساعدوا على تخفيف الآلام والالتهابات، ولذا فهو يعطي نتائج فعالة وإيجابية  فى وقت قصير وهو أفضل مرهم لعلاج البواسير.

اقرأ أيضًا: مرهم لالتئام الجروح سريعاً 2022

ما هي طرق استخدام مرهم البواسير؟

مرهم لعلاج حرقان فتحة الشرج

اليكم أهم الطرق التي يمكن من خلالها استخدام مرهم لعلاج مشاكل البواسير والتي تأتيكم فيما يلي:

حاول أن تقوم بٱستخدام المرهم بالطريقة الإرشادية الصحيحة والتي تكون من خلال استعماله مرتين أو ثلاث مرات يوميًا على المكان  المصاب بوضع كمية قليلة بعد كل عملية تبرز.

قم باستخدام المبسم إذا كانت الإصابة بالبواسير داخلية، حيث يتم استخدام المبسم الداخلي مع عبوة المرهم، لكي يصل المبسم إلى فتحة الشرج وبعدها قم  بالضغط على المرهم ضغطة خفيفة لكي  يصل إلى المنطقة المصابة.

كما يجب على الشخص المصاب القيام بالدهان مرة واحدة قبل النوم، ولكن المهم في هذا الموضوع ضرورة تناول أكلات سهلة الهضم وايضاً تناول كمية كبيرة من السوائل والمياه على مدار اليوم.

كما ينبغي على المريض الإبتعاد عن الأكلات الدسمة وجميع الأطعمة التي تسبب عسر الهضم، وٓللوقاية من مرض البواسير ينصح بالحد من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

ما هي أهم الطرق الطبيعية لعلاج مرض البواسير؟

هناك العديد من الأشخاص يعانون من عودة مرض البواسير بعد الشفاء منه مرة اخرى، ولذا فإن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن أن تعالج هذا المرض ومن أهمها ما يلي:

  • الإكثار من شرب الماء والعصائر، لأن هذا ضروري جداً لتفادي حدوث إمساك مزمن.
  • يجب تناول عصير التين والخوخ المجفف الذي تم نقعه كثيرا.
  • تناول كمية كبيرة من التين والخوخ، وايضاً تناول كميات كثيرة من السلطات.
  • ينبغي وضع زيت الزيتون على طعامك بكمية كبيرة.
  • قم بشرب ثلاث ملاعق زيت زيتون كل يوم في الصباح، وكذلك مثلهم في المساء.
  • تناول العديد من الخضروات المطبوخة والشوفان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى