أول علامات سرطان الثدي ظهوراً عند النساء

أول علامات سرطان الثدي ظهوراً

أول علامات سرطان الثدي ظهوراً ربما تكون قد شاهدت قصة المرأة على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا ، والتي كانت علامتها الوحيدة على الإصابة بالسرطان هي ظهور غمزة صغيرة على جانب صدرها. لكن اتضح لاحقًا أن هذه علامة شائعة جدًا على وجود ورم وأحد أولى علامات الإصابة بسرطان الثدي ، لكن العديد من النساء لا يعرفن عنه أثناء الفحص الذاتي الشهري. يمكنك متابعه مقال أول علامات سرطان الثدي ظهوراً عبر : صدي القاهرة

كيف يكون وجع سرطان الثدي

أول علامات سرطان الثدي ظهوراً

أول علامات سرطان الثدي ظهوراً تعد معرفة شكل وحجم وطبيعة ثدييك من أهم الطرق لمساعدتك على اكتشاف أي تغيرات تطرأ. وغالبًا ما تكون هذه التغييرات هي العلامات الأولى لسرطان الثدي ، وعلى الرغم من أن بعض هذه الأعراض قد تكون مرتبطة بأعراض أخرى. الأسباب ، نوصي باستشارة الطبيب بمجرد ظهور أي مما يلي: تورم الثدي الجزئي أو الكامل ، حتى لو لم يظهر ورم أو كتلة معينة. ظهور الجلد على شكل قشر برتقال على الثدي. ألم مستمر في الثدي أو الحلمة. احمرار وجفاف وتقشر الجلد المحيط بالحلمة. تورم الغدد الليمفاوية وخاصة في منطقة الإبط.

علامات سرطان الثدي المبكرة

أول علامات سرطان الثدي ظهوراً يمكن أن تختلف أعراض سرطان الثدي من شخص لآخر ، ولكن هناك بعض الأعراض التي تصنف على أنها علامات مبكرة لسرطان الثدي لأنها تظهر في المراحل المبكرة من المرض أو كعلامات أولى: إفرازات الحلمة ، التي يمكن أن تكون صافية وشبيهة بالدم ، ترتبط أحيانًا بظهور ورم في الثدي. أي تغيير واضح وملحوظ في حجم أو شكل أو مظهر الثدي.

جلد أحمر أو محفور (قشر برتقال).
انقلاب الحلمة أو تغيير الشكل أو المسافة البادئة.
ألم غير حيضي مستمر في الثدي أو تحت الإبط.
جلد مسطح على الصدر.
استفد من الغدد الليمفاوية تحت الإبط.

علامات سرطان الثدي الحميد

سرطان الثدي الحميد هو وجود ورم بالثدي ولكنه حميد بمعنى أنه لا يتحول إلى سرطان وينتشر في جميع أنحاء الجسم كما أنه آمن ولا يشكل خطورة على الحياة: مظهر صعب. كتلة غير مؤلمة في الثدي.
قد تكون إفرازات الحلمة صفراء أو مختلطة بالدم. تغيرات في لون الحلمة وشكلها وبروزها أو تشقق وتقشر الجلد المحيط. تضخم الغدد الليمفاوية تحت الإبط. حمى وتعرق ليلي. مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والإمساك. الأرق وصعوبة النوم. تغير في مظهر وتقلص أو تجعد جلد الثدي.

علامات سرطان الثدي الخبيث

عادة ما تكون العلامات الأولى لسرطان الثدي الخبيث هي نفس العلامات الأولى التي تدل على وجود ورم ، ولكن على أي حال ، حتى لو كانت هذه الأعراض مرتبطة بعدة أمراض أخرى ، على أي حال ، يجب استشارة طبيبك على الفور. تشمل العلامات الأولى لسرطان الثدي الخبيث ما يلي: كتلة في الثدي أو كتلة تظهر عند الجس على أنها مختلفة عن باقي أنسجة الثدي المحيطة. أي تغيير في حجم أو شكل أو مظهر أحد الثديين أو كليهما.

حلمة مقلوبة جديدة (لدى بعض النساء حلمة مقلوبة بشكل طبيعي).تغير في جلد الثدي على شكل احمرار أو نقش على شكل قشر برتقال.
سماكة جلد الصدر أو تغيير شكله مثل التسطيح.
تصبغ أو تغير في اللون أو الشكل في المنطقة المحيطة بالحلمة وظهور تقشر من حولها.
مادة صفراء أو بنية صافية أو إفرازات غير طبيعية ، حمراء أحيانًا مثل الدم ، تخرج من الحلمة. اقرا ايضا : أفضل 15 نوع سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية وطريقة استخدامه 

أعراض سرطان الثدي المبكرة

أول علامات سرطان الثدي ظهوراً تهيج الجلد قد تتهيج بشرتك بسبب حمالة الصدر المشدودة ، مثل الطفح الجلدي أو التهاب الجلد التماسي أو مشاكل جلدية أخرى. لكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون أيضًا علامة على الإصابة بسرطان الثدي. عندما تعانين من احمرار أو تورم أو تهيج في الجلد أو حكة أو احمرار غير مبرر على الثديين ، فقد تأتي رسالة من جسمك مفادها أنك بحاجة إلى التصرف بجدية واستشارة الطبيب.

إفرازات من الحلمة إذا كنت مرضعة أو حامل ، فمن الطبيعي أن يكون لديك إفرازات من الحلمة. لكن بالنسبة للنساء الأخريات ، يجب فحص الإفرازات غير المبررة. في بعض الأحيان ، يمكن أن تكون الإفرازات شفافة ولها لون أخضر أو ​​مصفر أو دموي ، وهي واحدة من أكثر علامات سرطان الثدي شيوعًا.

النمش ظهور بقع من الجلد أو نمش غير عادي على الجلد ليس مجرد علامة على أنه يجب عليك زيارة طبيب الأمراض الجلدية. قد تكون هذه علامة على نوع نادر وأكثر عدوانية من سرطان الثدي يسمى سرطان الثدي الالتهابي. إذا كنت تعانين من ظهور نمش سريع الظهور ، فعليك استشارة الطبيب على الفور.
بقع حمراء أو كدمات من أولى علامات الإصابة بسرطان الثدي ظهور بقع حمراء أو كدمات على الجلد. إذا كان يتحسن أو يستمر لفترة أطول ، فيجب فحصه.

أين توجد كتلة سرطان الثدي

أول علامات سرطان الثدي ظهوراً تغير في شكل ولون الحلمة لا تتغير عادة الحلمتان في الشكل أو الحجم أو اللون إلا إذا كنت حاملاً أو مصابة بورم. إذا لاحظت أي تغيير في مظهر الحلمتين ، يجب أن تخضع لفحص سرطان الثدي. تغير في نسيج الجلد بالنسبة لمعظم النساء ، قد تحدث بعض التغيرات الجلدية ، ولكن أي علامة غير مقبولة لثدييك يمكن أن تكون علامة خطر. على سبيل المثال ، تحول لون الجلد إلى اللون الأحمر ، وجدت الدراسات أنه من أولى علامات ظهور سرطان الثدي ، وذلك لأن أنسجة الثدي تصبح ملتهبة وتتراكم أنسجة الثدي بسبب الخلايا السرطانية التي تسد القنوات الليمفاوية الصغيرة داخل الجسم.

تورم أو إيلام الثدي تورم الثدي أو ألمه هو عرض شائع أو حتى علامة على الحمل المبكر للنساء خلال فترات معينة من الدورة الشهرية. لهذا السبب ، غالبًا ما تتغاضى عنه النساء كعلامة تحذير من الإصابة بسرطان الثدي. ولكن إذا بدا الثدي متضخمًا أو منتفخًا بشكل خاص ، يجب أن تخضع لفحص سرطان الثدي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *