أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول
أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول

أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول

ان من اكثر التساؤلات التي قد تخطر على ذهن معظم الامهات فى فتره الحمل ما قبل الولاده هي  هل انا حامل بولد؟ وما هي علامات الحمل بولد؟ لكن لا بد من التنبيه الى انه مهما سالت او بحثت فى هذا لامر فليس من الممكن ايجاد جوابًا قطعيًا على هذا السؤال ، حيث لا تتواجد علامات الحمل بولد بشكل واضح وصريح او حتى علمي سنقدم لكم فى هذا المقال أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول عبر موقع صدي القاهرة

علامات الحمل بولد

الآن سوف نذكر أكثر الخرافات انتشارًا والتي تركز على قضية علامات الحمل مع الطفل ، لكن يجب أن تدرك أن كل هذه الأمور لا تستند إلى حقائق علمية كما ذكرنا حتى إذا كانت بعض هذه النقاط تنطبق عليك ، فقد لا تكون صحيحة:

 غثيان الصباح

  • تظن العديد من السيدات ان الحمل بولد تعني قله الاصابه بغثيان الصباح على عكس الحمل ببنت ، فـ الحمل ببنت يعني ارتفاع فى مستوى الهرمونات مما يشجع عمليه الغثيان .
  • وفى الحقيقه يختلف غثيان الصباح من حامل لاخرى ، حيث وجد ان السيدات اللاتي تعانين من غثيان الصباح بشكل كبير اثناء الحمل تكن فرص انجابهن للاناث اكبر ، لكن لم يتم بعد تاكيد وتدعيم هذه النتيجه ، لذلك تبقى مجرد اسطوره وليس لها دليلًا علميًا يثبت انها من احدى علامات الحمل بولد .

مشكلات البشره

  • وتدور الأسطورة في هذا السياق أن الحمل بفتاة سيقلل من جمالك ، فهي تسرق هذا الجمال منك ، بينما الحمل بصبي لن يتسبب في ظهور حب الشباب والبثور على بشرتك ، ويقال ان السيده الحامل بولد قد تعاني من ظهور الهالات السوداء تحت عينيها بشكل اكبر من السيده الحامل ببنت .
  • بالطبع هذا غير مثبت علميًا ، فالهرمونات أثناء الحمل تتغير باستمرار وتؤثر على المرأة الحامل وشعرها وبشرتها.

الرغبه الشديده فى تناول الطعام

  • ان كنت حاملًا بولد فحتمًا سترغبين بتناول الاطعمه المالحه و اللاذعه ، فى حين ان الحمل بفتاه يعني انك سوف تميلين لتناول الحلويات والشوكولاته بكثره .
  • لكن في الحقيقة ، لم يثبت العلم أيًا من هذه الأشياء ، ولم يجد علاقة بين الرغبة الشديدة في تناول نوع معين من الطعام أثناء الحمل وجنس المولود ، بل قد يعود هذا الامر الى تغير الاحتياجات الغذائيه للحامل فقط

عدد نبضات القلب

قد تكون هذه الخرافه الاكثر شيوعًا بين السيدات الحوامل ، حيث يعتقدن انه فى حال كان نبض قلب الطفل حوالي 140 نبضه بالدقيقه يعني انه ذكر ، اما ان كان اعلى من ذلك فـ المولود عباره عن انثى .

وبالطبع هذه المعلومه عباره عن خرافه ليس اكثر ، حيث وجد انه لا يتواجد هناك اي فرق فى نبضات قلب الجنين سواء كان ذكرًا ام انثى فى المراحل الاولى من الحمل ، اي انها لا تعد من علامات الحمل بولد علميًا .

 ارتفاع البطن

  • قد تجد أن الكثير من الأشخاص من حولك يحاولون معرفة جنس جنينك من خلال ارتفاع بطنك ، لأنهم يعتقدون أن ارتفاع البطن إلى أعلى يعني أنك حامل بفتاة ، بينما يشير طولك لأسفل إلى أنك حامل بصبي.
  • وفى احيان اخرى يعتقد البعض ان شكل البطن الدائري و المكور يعني ان الجنين فى داخلك ذكر ، اما البطن المسطح اكثر يكون دليلًا على حملك بانثى .
  • وحتى الآن لم يستطع العلم تأكيد هذه المعلومة ، فتبقى فقط أساطير تنتقل من جيل إلى جيل ، وباعتبارها وسيلة للترفيه والمداعبات للحامل فقط.

 لون البول

  • قد تكون هذه المعلومه غريبه الا انها منتشره بين فئه من السيدات ، فهن يعتقدن ان لون البول الغامق دليلًا على الحمل بولد ، اما البول الفاتح فهو يشير على الحمل ببنت .
  • وفى الحقيقه لم يتم اثبات هذا الامر ايضًا ، ولكنه سيكون وسيله فعاله لابقاء الاثاره و التشوق بينك وبين شريك حياتك .

وضعيه نومك

  • من المعروف ان السيدات فى مرحله الحمل يواجهن صعوبه بالغه فى ايجاد الوضعيه المناسبه للنوم ، ولكن هذه الخرافه تقول بانك اذا كنت تنامين على جانبك الايمن فانت حاملًا بانثى ، اما ان كنت تفضلين جانبك الايسر فجنينك ذكرًا .
  • لا داعي لمراقبه نفسك ووضعيه نومك ، فقط جدي الوضعيه الانسب لك خلال هذه المرحله المتعبه ، فهذه المعلومه ليست الا خرافه ايضًا .

 زياده طول شعر الراس و الجسم

  • تقول الاسطوره ان الحمل بولد يزيد من طول الشعر وبريقه ، اما الحمل ببنت فسوف يتسبب بضعف الشعر وبهتانه ، وفى الحقيقه فان شعر السيده الحامل فى حال كانت تغذيتها سليمه فان شعرها سيزداد طولًا ولمعانًا بكل الاحوال نتيجه التغيرات الهرمونيه .

اختلاف فى حجم الثدي

  • تقول الاسطوره ان السيده التي تحمل بولد يكبر ثديها الايمن اكثر من الايسر ، ولكن فى الحقيقه فان تغير حجم الثديين طبيعي ويعتمد على طبيعه جسم الحامل وليس على جنس المولود .

الخط الاسود تحت السره

  • تدور الاسطوره حول الخط الاسود اسفل سره السيده ، فـ الحامل بولد يكون الخط تحت سرتها اغمق واكثر سوادًا ، وهذا بطبيعه الحال ليس صحيحًا ، و المثير للاهتمام هو ان هذا الخط ليس معروف الاسباب فى الحقيقه ، لكن طوله يزداد بمعدل سنتيمتر واحد كل اسبوع .

تحديد جنس المولود علميًا

بالطبع لن تساعدك الاشياء السابقه فى تحديد علامات الحمل بولد ، ولكنها ستزيدك شوقًا لمعرفه جنس مولودك فى الوقت المناسب .

  • عادهً ما يتم تحديد جنس المولود فى اليوم الاول الذي يلتقي فيه الحيوان المنوي مع البويضه ، بناءً على الحيوان المنوي الذي تمكن من تلقيح البويضه ، ولكن يتطور الجهاز التناسلي لطفلك في الاسبوع 11 من الحمل تقريبًا .
  • لذا لن تتمكني من معرفه جنسه قبل الاسبوع 14 من الحمل تقريبًا وبعد خضوعك للفحص على جهاز الامواج فوق الصوتيه .

اقرا ايضا : أسماء أدوية فيتامين د 3

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *