أخبار مصر

الحكومة تكشف حقيقة رفع سن المعاش إلى 65 عاما

كتب- مصطفى فرحات:

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن رفع سن المعاش إلى 65 عاما، وذلك خلال العام المالي الحالي.

توضيح بشأن رفع سن المعاش إلى 65 عاما

ومن جانبه قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه تم التواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، حيث نفت بدورها تلك الأخبار، مشيرة إلى أنه لا صحة لما تم تداوله لرفع سن المعاش للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وبحسب قانون التأمينات الاجتماعية، فإنه يتم توحيد سن المعاش ليصبحح 65 عاما، بداية من شهر يوليو عام 2040، لكل من العاملين بالجهاز الإداري للدولة والعاملين في الخارج، وذلك حتى يتم تحقيق المساواة بين أصحاب الأعمال والعمالة غير المنتظمة، وتوحيد المزايا التأمينية للجميع.

وفي السياق ذاته، نص القانون الجديد على وضع خطة من أجل رفع سن المعاش، حتى يتم معالجة العجز المالي في نظام المعاشات وتخفيف العبء على الخزانة العامة.

من جانبه سوف يبدأ التطبيق الفعلي لهذا القرار عام 2032، والذي يقضي برفع سن المعاش إلى 61 و62 عاما في يوليو 2034، و63 عاما في يوليو 2036، و64 عاما في يوليو 2038، و65 عاما في يوليو 2040.

حقيقة رفع سن المعاش إلى 65 عاما

كما ناشد المركز الإعلامي المواطنين بضرورة تحري الدقة في تناقل الأخبار، وعدم الانسياق وراء الشائعات الموجودة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وعدم الأخذ إلا بالتصريحات الواردة عن الأجهزة الرسمية للدولة.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى