أخبار العرب

السيسي يحضر القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان اليوم الأربعاء

 

وصل منذ قليل رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي إلى العاصمة نيقوسيا، في بداية زيارته الرسمية إلى قبرص، قبل المشاركة في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

السيسي يحضر القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان

من جانبه صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن القمة الثلاثية تأتي في إطار دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين كل من الدول الثلاث، بجانب العمل على تعزيز التحاور السياسي والعمل على تبادل الرؤى حول سبل التصدي للتحديات التي تواجه منطقةالشرق المتوسط.

في الوقت ذاته تهدف تلك القمة إلى استكمال ما تحقق خلال القمم السبعة السابقة، والعمل على تقييم التطور الحاصل في مختلف مجالات التعاون،كذلك رفع جودة المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها في إطار الآلية بين الدول الثلاث.

ومن الجدير بالذكر أن السيسي سوف يلتقي نظيره القبرصي نيكوس أناستاسيادس، من أجل بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث شهدت تطورا كبيرا على مستوى العلاقات خلال السنوات الأخيرة.

كما سيقوم السيسي بعقد لقاء مع رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، من أجل التشاور حول طرق تدعيم وتعزيز العلاقات الثنائية على مختلف المستويات والأصعدة.

بداية القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان

تأتي تلك الزيارة في إطار الروابط الوثيقة التي تجمع بين مصر واليونان، كذلك الحرص من جانب البلدين على تأكيد التعاون بينهما، والعمل على استكمال التشاور المكثف حول القضايا التي تشغل اهتماما مشتركا.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى