تمارين رياضية في البيت للنساء
تمارين رياضية في البيت للنساء

أهم تمارين رياضية في البيت للنساء

تلجأ الكثير من النساء لممارسة تمارين رياضية في البيت للنساء وذلك بهدف التخلص من الوزن الزائد في الجسم من أجل الحصول على قوام رشيق وجسم مثالي وهذا سوف نوضحه من خلال المقال التالي في صدى القاهرة.

تمارين رياضية في البيت للنساء

  • تمرين قرفصاء وضع الكأس

يجب مسك الدمبل بشكل عمودى من منطقة الصدر باليد مع خفض الصدر إلى الأرض ودفع الجسم دون أن يلامس الأرض للاسفل، على أن تبقى البطن في نهاية العمود الفقري.

اقرأ ايضًا :

طريقة تحضير وصفة صدور الفراخ بفيجيتار فراخ

القرارات الأخيرة في السعودية إلغاء بلاغات هروب

  • تمرين مسدس القرفصاء

يمكن ممارسة هذا التمرين من خلال الوقوف ومد الذراع للامام حيث يعمل هذا التمرين على تخسيس وتنحيف القدمين، ولابد أن يكون كتفيك موازيين للأرض، ثم يتم رفع القدمين لأعلى وتعليقها.

مع تقدم السن تزيد النساء في الوزن بكل سهولة، حيث يقوم الجسم بتخزين الدهون، لذلك لابد من ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم حتى يقلل من تراكم النسيج الدهني والمحافظة على قوام متناسق.

اقرأ أيضًا:  تمارين رياضية لتنشيط الجسم

تمارين رياضية في البيت للنساء
تمارين رياضية في البيت للنساء
  • أهم تمارين رياضية في البيت للنساء

إذا كنت ترغبين في الحصول على جسم رشيق والتخلص من الترهلات هناك مجموعة من أهم تمارين رياضية في البيت والذي يجب ممارستها بشكل منتظم ومن هذه التمرينات:

  • تمرين الجسر من أجل الأرداف

هذا التمرين يحافظ على عضلات الأرداف، وفي هذا التمرين قومي بالاستلقاء على الارض واجعلى قدميك ملتصقين بالأرض ثم ادفعى وركيك إلى الأعلى وحافظي على هذا الوضع لمدة 5 ثوان، ثم قومي بإرخاء جسدك تدريجيا وأرجعي بالأرداف على الأرض التي تعد من أهم تمارين رياضية في البيت للنساء.

  • تمرين اليوغا للجسم والروح

تعمل تمرينات اليوغا على اكتساب المرونة، حيث أنها مفيدة جداً للجسم والروح، كما تخلصك من التوتر وتعزز الشعور بالرفاهية.

اقرأ ايضًا :

تعرف على معنى كلمة سامدون في القرآن

مصادر كو انزيم كيو 10

  • القفز بالحبل

يعمل هذا التمرين على تقوية القلب وجميع عضلات الجسم، كما أنه يساعد على حرق السعرات الحرارية، وفي هذا التمرين قفي وشدي عضلات البطن ثم اقفزي على أطراف أصابعك، يمكنك اختيار القفز بالقدمين أو بقدم واحدة ويجب المناوبة بين الاثنتين حتى يكون التمرين أكثر فعالية.

  • تمرين البلانك

تظهر دهون البطن وذلك بعد سن اليأس لذلك يعد هذا التمرين من التمارين المناسبة لكل من ترغب في تقوية عضلات البطن وفي هذا التمرين يجب الاستلقاء مع الارتكاز على ساعديك وأطراف الأقدام، قومي بشد عضلات البطن ثم أرخي عضلاتك وتمتعي بالراحة فهي من تمارين رياضية في البيت للنساء.

معظم السيدات التي لا تمارس الرياضة يكون السبب في ذلك هو ضيق الوقت أو عدم القدرة على الذهاب لنادي والكثير من العوامل الأخرى، لذلك يمكن حل هذه المشكلات من خلال البرامج الرياضية التي يمكن للنساء ممارستها في المنزل حيث أنها لا تحتاج إلى وقت ولا مجهود. 

اقرأ ايضًا :

كبسولات بروبيوتيك في مصر ما بدائلها؟

القرارات الأخيرة في السعودية إلغاء بلاغات هروب

يكون مفعول هذه التمارين الرياضية ممتاز ويمكن الحصول على نتائج مرضية، وهناك الكثير من التمرينات التي تساعد على حرق الدهون وشد عضلات الجسم وتحريك الدورة الدموية.

  • نصائح عند ممارسة التمارين الرياضية

  • الرياضة أول شيء في الصباح، أجعل الرياضة اول شيء تبدأ به يومك.
  • تابع ممارسة الرياضة مع شخص أخر

مما لاشك فيه أن الجانب الاجتماعي عند ممارسة التمارين الرياضية مهم حيث يمكنك المشي مع الأصدقاء أو ممارسة التمارين مع زوجك سوف تجدين فرق كبير.

  • تسجيل الأنشطة

لابد من تسجيل الأنشطة من خلال ممارسة التمارين الرياضية.

  • التمارين حتى لو كنت متعب جدا

إذا كنت متعب بأنك سوف تشعر بتحسن كبير بعد انتهاء التمارين الرياضية، حيث أنها توفر الطاقة للجسم حيث تساعد الجسم على استهلاك أكبر قدر من الأكسجين.

اقرأ أيضًا: 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *