تعليم

انطلاق امتحانات الفرصة الثانية للثانوية العامة اليوم السبت

كتب- مصطفى فرحات:

تبدأ اليوم السبت، امتحانات الفرصة الثانية لطلاب الثانوية العامة، وهم الطلاب المؤجلة امتحاناتهم من الدور الأول وتعرضوا لظروف فهري أو مرضي منعهم من أداء امتحان الدور الأول، وذلك بعدما حصلوا على موافقة لأداء الامتحان في الدور الثاني، ثم تغيبوا في مادة أو مادتين.

انطلاق امتحانات الفرصة الثانية لطلاب الثانوية

من جانيه قال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة خصصت لجنة واحدة فقط على مستوى الجمهورية لهذه الامتحانات، وهي لجنة مدرسة العجوزة الإعدادية الثانوية بنات بالجيزة، لتكون مقرا لامتحان الطلاب.

وقررت وزارة التربية والتعليم، أن تكون إقامة الطلاب الممتحنين بمبنى اتحاد الطلاب بالعجوزة مع تحمل الوزارة تكاليف الإقامة.

وفيما يلي أهم المعلومات بشأن امتحانات الفرصة الثانية:

– الامتحان للطلاب الذين تعرضوا لظرف قهري منعهم من أداء امتحان الدور الأول، وحصلوا على موافقة لأداء الامتحان في الدور الثاني وتغيبوا أو رسبوا في مادة أو مادتين.

– تبدأ الامتحانات يوم السبت الموافق 26 سبتمبر.

دعاء للمريض بالشفاء

– الوزارة خصصت لجنة واحدة فقط على مستوى الجمهورية، وتقع في مدرسة العجوزة الإعدادية الثانوية بنات، في شارع عبدالمنعم رياض خلف مسرح البالون بجوار إدارة العجوزة التعليمية في محافظة الجيزة، لتكون مقرا لامتحان الطلاب.

– يقيم الطلاب الممتحنون في مبنى اتحاد الطلاب بالعجوزة مع تحمل الوزارة لكافة تكاليف الإقامة.

التعليم توضح بشأن امتحانات الفرصة الثانية للثانوية العامة

– لجان النظام والمراقية المختصة بتسليم إخطار لكل طالب له الحق في أداء الامتحان موضحا به مقر اللجنة والمواد التي يؤدى الامتحان فيها.

– موعد انتهاء قبول طلبات الطلاب المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الثاني اليوم الخميس الموافق 17 سبتمبر 2020.

– لن يستفيد من تظلمه إلا الطالب المتقدم لامتحان الدور الثاني بالدرجة الفعلية أو الطالب الراسب فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى