طب

افضل دواء للضغط بدون اعراض جانبية في الصيدلية

يبحث الكثير من الأشخاص عن افضل دواء للضغط بدون اعراض جانبية، حيث أن ارتفاع ضغط الدم يؤدي إلى الزيادة من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وأيضا امراض الكلى وفشل القلب.

ولذا يجب على المريض أن يقوم بتغيير نمط حياته ويستخدم أدوية خافضة للضغط تكون تحت إشراف الطبيب، وهذا بمجرد أن يعرف بأن ضغط الدم لديه مرتفع، ولذا فإننا سوف نتناول معكم اليوم أفضل أنواع الأدوية التي تساعد على انخفاض الضغط بدون أعراض جانبية فتابعونا.

الفيتامينات من أفضل الأدوية لتنظيم الضغط بدون اعراض جانبية

افضل دواء للضغط بدون اعراض جانبية

نتعرف مع حضراتكم اليوم عبر موقعكم صدي القاهرة على بعض أنواع الفيتامينات التي تساعد على انخفاض ضغط الدم دون أعراض جانبية والتي تأتيكم فيما يلي:

المغنيسيوم لتنظيم ضغط الدم المرتفع

المغنيسيوم يُعد افضل دواء للضغط بدون اعراض جانبية، فٓالمغنيسيوم من المعادن الهامة جداً للعديد من وظائف الجسم منها تنظيم ضغط الدم، حيث أنه يساعد على انخفاض ضغط الدم من خلال زيادة إنتاج أكسيد النيتريك الذي يعمل على اراحة الأوعية الدموية.

البوتاسيوم لتنظيم ضغط الدم المرتفع

يعتبر البوتاسيوم أحد افضل دواء للضغط بدون اعراض جانبية، فهو من المكملات الغذائية الآمنة والفعالة لخفض ضغط الدم المرتفع، وهذا من خلال إفراز الصوديوم في البول واراحة الأوعية الدموية.

فيتامين ب لتنظيم ضغط الدم المرتفع

إن كنت تبحث عن افضل دواء للضغط بدون اعراض جانبية، فاليك فيتامينات ب 2 (ريبوفلافين) وأيضا ب 9 (حمض الفوليك) وكذلك ب 6، حيث أنه يعمل على انخفاض ضغط الدم المرتفع، كما أن الدراسات اثبتت أن تناول كميات كبيرة من الفوليك أسيد للشباب يحميهم من ارتفاع ضغط الدم.

دعاء للمريض بالشفاء

اقرأ أيضًا: ماذا نأكل عند انخفاض الضغط‏؟

فيتامين (د) لتنظيم ضغط الدم المرتفع

من المعروف أن مرضى ارتفاع ضغط الدم يعانون من انخفاض مستوى فيتامين د، حيث أن فيتامين د يعمل على حماية الجسم من ارتفاع ضغط الدم، ولذا يجب على مريض ضغط الدم عمل فحوصات لقياس مستوى فيتامين د من الحين إلى الآخر، والحرص على تناول الأطعمة والمكملات الغنية بفيتامين د.

فيتامين ج لتنظيم ضغط الدم المرتفع

يعتبر فيتامين ج من أفضل الادوية التي تساعد على خفض الدم المرتفع، حيث أن الأبحاث العلمية أثبتت أن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض في مستويات فيتامين ج هم أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم، ولذا ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج وأيضا تناول بعض الأدوية الذي يوجد بها هذا الفيتامين بانتظام.

تغييرات في نمط الحياة لعلاج ارتفاع ضغط الدم

في حال كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم المستمر أو حتى ارتفاع ضغط الدم العارض أو الخفيف، فيجب عليك أن تقوم بتغير نمط حياتك، حيث أن هذا يساعد على انخفاض ضغط الدم لديك، فالأشخاص التي تعاني من ارتفاع طفيف في الضغط حتى وإن وصف الطبيب لها ادوية يجب أن تغير نمط حياتها على النحو التالي:

  • اتباع نظام غذائي صحي، حيث يجب التركيز على تناول الخضروات والفواكه، والتحكم جيداً في كمية الملح داخل النظام الغذائي اليومي.
  • المحافظة على للوزن الصحي للجسم من خلال ممارسة التمارين الرياضية على الاقل نصف ساعة يومياً.
  • البعد التام عن شرب الكحوليات، وتحديداً لِكبار السن سواء كانوا رجالاً او نساء.

أدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم

افضل دواء للضغط بدون اعراض جانبية

في حال كنت تعاني من ارتفاع في ضغط الدم، حيث أن الضغط الانقباضي لديك يبدأ من 140 إلى 159 ملم، والضغط الانبساطي لديك يبدأ من 90 إلى 99 ملم، فإنك تعاني من ضغط الدم المرتفع من الدرجة الأولى، ومن أولى الخطوات التي تساعدك على خفض مستويات الضغط هي تغيير نمط الحياة الصحي، وقد يصف لك الطبيب بعض العقاقير التي تتضمن الخيارات التالية:

مدرات البول

مدرات البول تُعد واحدةً من أفضل الأدوية التي تساعد على انخفاض الضغط دون حدوث أي أعراض جانبية، حيث أنها تعمل على تخليص الجسم من الصوديوم والماء الزائد، مما يساعد على خفض ضغط الدم، وهناك ثلاث انواع منها متوفرة إلا أن الثيازيدية تكون الخيار الأول والأفضل.

اقرأ أيضًا: أعراض ارتفاع الضغط الخفيف وطرق علاجها

مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE)

هذه المثبطات تسمح للأوعية الدموية بالتمدد من خلال منع تكوين الهرمون الذي يسمى بالأنجيوتنسين، وهذه المثبطات تشمل الإنزيم المحول للأنجيوتنسين إنالابريل وراميبريل وليزينوبريل.

حيث أن حاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين 2 تساعد على استرخاء الأوعية الدموية من خلال منع تأثير الأنجيوتنسين، مما انها تشمل، كانديسارتان واللوسارتان  وفالسارتان.

الملخص

تعرفنا مع حضراتكم فيما سبق على افضل دواء للضغط بدون اعراض جانبية، حيث اننا تحدثنا في البداية عن الفيتامينات من أفضل الأدوية لتنظيم الضغط بدون اعراض جانبية، والتي تنوعت ما بين المغنيسيوم والبوتاسيوم و فيتامين ب وفيتامين (د)  وفيتامين ج، ثم تحدثنا بعدها عن تغييرات في نمط الحياة لعلاج ارتفاع ضغط الدم، ثم ذكرنا بعد ذلك أدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم، وقمنا بذكر البعض منها مثل، مدرات البول ومثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى