أخبار العرب

الهلال الأحمر الكويتي يقدم مساعدات إلى الشعب السوداني بسبب السيول

كتب- مصطفى فرحات:

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي عن إنشاء مخيم جديد لصالح متضرري السيول والفيضانات، والتي اجتاحت السودان مؤخرا.

الهلال الأحمر الكويني يتدخل لمساعدة السودان

وقالت الجمعية إنها أنشأت مخيما ثالثا في ولاية نهر النيل شمال العاصمة الخرطوم، فيما أكد رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي عبدالرحمن العون، أن الجمعية بدأت توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية على نحو 100 أسرة في منطقة شندي بولاية نهر النيل بالتعاون مع الهلال الأحمر السوداني.

وأشار العون إلى أن المنطقة تعرضت لخسائر كبيرة، بعد أن غمر النيل أراضي زراعية واسعة مما أفقد الأهالي زرعهم وحيواناتهم، مضيفا أن الهلال الأحمر في الكوييت كان أول الواصلين إلى تلك المنطقة، وأن فرق الجمعية ستعود إليها مرة أخرى بعد وصول مزيد من المساعدات منتصف الأسبوع عبر الجسر الجوي الكويتي.

وأكد العون أن المحطة القادمة للجمعية ستكون ولاية البحر الأحمر شمال شرق السودان لتوصيل مساعدات للمتضررين من السيول والفيضانات.

وأعلن الدفاع المدني السوداني، عن وفاة 121 شخصا بسبب الفيضانات والسيول، وأن هناك أضرارا كبيرة لحقت بالأراضي الزراعية في عدد من الولايات في السودان.

الهلال الأحمر الكويتي يقدم مساعدات للسودان

وأشار الدفاع المدني إلى أنه يعمل على تطويق الكارثة بالوسائل المتاحة لديه، مؤكدا أن استمرار هطول الأمطار ما زال متسمرا وسبب أضرارا كبيرة.

دعاء للمريض بالشفاء

ويعيش السودان الفترة الأخيرة ظروفا قاسية بسبب وقوع سيول وفيضانات غير مسبوقة منذ سنوات طويلة، وذلك بحسب ما أكده مسؤولون في الدولة، الأمر الذي دفع مجلس الأمن إلى إعلان حالة الطوارئ في السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى