تعليم

وزارة التعليم تكشف حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة

كتب- مصطفى فرحات:

صرح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تردد في بعض المواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس، تحسبا للموجة الثانية من فيروس كورونا، لا أساس له من الصحة.

حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقريره الأسبوعي، أنه تم التواصل مع وزارة التربية والتعليم، والتي نفت بدورها تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لها على الإطلاق، كما أنه لا نية لتأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس.

وأوضحت الوزارة أن الدراسة سوف تبدأ في مواعيدها المقررة للها، وذلك وفقا للخريطة الزمنية التي وضعتها الوزارة مسبقا، حيث من المقرر أن تبدأ 17 أكتوبر القادم.

وأشارت الوزارة إلى أن نظام الدراسة في العام الجديد سوف يعتمد على الدمج بين التعليم داخل الفصل والتعليم عن بعد، وذلك تماشيا مع خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وفي السياق ذاته، سوف يبدأ الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد، يوم 17 أكتوبر ويستمر حتى 5 فبراير، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير من العام القام حتى 17 يونيو .

التعليم ترد على شائعة تأجيل موعد بدء الدراسة

وقالت الوزارة إن الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول سوف تبدأ يوم 23 يناير من العام الجديد، أما الفصل الثاني فستبدأ يوم 15 مايو، في حين تقام امتحانات الدبلومات الفنية يوم 29 مايو، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم 19 يونيو.

دعاء للمريض بالشفاء

من حانبه ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، المواطنين بضرورة تحري الدقة في تناقل وتداول الأخبار، وعدم الانسياق وراء الشائعات، والتأكد من المعلومات من خلال مصادرها الموثوقة وليس من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى