عدد الطلاب الذين سجلوا حتى الآن رغباتهم في المرحلة الثانية للقبول بالجامعات
تنسيق الثانوية العامة

كتب- مصطفى فرحات:

قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم والمشرف العام على مكاتب التنسيق، إن عدد طلاب الثانوية العامة الذين سجلوا الرغبات في المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن نحو 235 ألف طالب وطالبة.

المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

وأشار رئيس قطاع التعليم، أنه يتابع بنفسه سير عملية انتظام وإجراءات تسيير مرحلة تاسجيل الرغبات للطلاب عبر موقع التنسيق، والتأكد من عدم وجوج أي شكوى من جانب الطلاب.

كذلك التأكد من كتابة الرغبات بطريقة صحيحة وسليمة، لافتا إلى إمكانية مد وقت تسجيل الرغبات يوم السبت المقبل حتى الساعة السابعة مساءًا.

وقال السيد عطا في البيان الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس، إنه تم فتح معامل التنسيق أمام الطلاب يوم الثلاثاء الماضي.

وشدد على الطلاب الذي يتوجهون إلى معامل التنسيق بضرورة ارتداء الماسك الطبي، حيث لم يتم السماح لأي طالب بدخول المعمل دون كمامة، وضرورة اتباع التعليمات اللازمة.

وكان وزير التعليم العالي، قد كشف عن الأماكن الشاغرة في كليات الهندسة في المطرية وسوهاج وأسيوط وأسوان والمنيا والسويس والفيوم، بجانب كليات الذكاء الاصطناعي والفنون الجميلة والتخطيط العمراني.

الكليات المتاحة في المرحلة الثانية للقبول بالجامعات

وأوضح عبدالغفار أن هناك أماكن كثيرة متاحة في تلك الكليات للطلاب، لكن بشرط أن يكون الطالب قد اجتاز اختبارات القدرات الخاصة بالكلية في مواعيدها.

أما عن علمي علوم فأكد أن هناك أماكن في كليات التمريض والطب البيطري والعلوم والزراعة والحاسبات والمعلومات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *