السفارة السعودية في الكويت تكشف حقيقة فرض رسوم على الأشخاص والمركبات
مجلس الوزراء الكويتي

كتب- مصطفى فرحات:

صرحت السفارة السعودية في الكويت اليوم الجمعة، أنه لا توجد صحة إو إسناد لما تم تداوله، بشأن فرص رسوم على الأشخاص والمركبات غير السعودية لدخول المملكة.

بيان من السفارة السعودية في الكويت

وأشارت السفارة عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، تلك الأنباء المتعلة بفرض رسوم على هذه الفئات، مؤكدة أن ما نشره غير صحيح بالمرة.

وقالت السفارة عبر حسابها إن ها الكلام عار تماما من الصحة، مفصحة عن آمالها بضرورة تحري الدقة والعمل على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

وفي وقت سابق، أتاحت السعودية للمواطنين والمواطنات بدخول أراضيها وذلك لغير السعودييين للفئات التي تم ذكرها، عبر المنافذ البرية مع الأسرة المجاورة، مع الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأكد التقرير أن السعودية وضعت عدة شروط من أجل السماح بالدخول إلى أراضيها مرة أخرى، حيث يتم تقديم طلب دخول عبر المنافذ البرية على منصة أبشر.

كما أمرت بتقديم طلب قدوم مرافقين واختيار أخد المنافذ المناسبة، مثل الخفجي والرقعي وجسر الملك فهد والبطحاء، مع إرفاق المستندات المطلوبة التي تثبت الصلة.

من جانبه تؤكد السفارة على القادمين ضرورة إحضار شهادة تحليل PCR بنتيجة سلبية من فيروس كورونا، بشرط ألا يمضي على إجرائه أكثر من 48 ساعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *