التعليم العالي ترد على شائعة إلغاء مجانية التعليم بالجامعات
وزير التعليم العالي

كتب- مصطفى فرحات:

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن الشائعات التي قالتها بعض وسائل الإعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إلغاء مجانية التعليم، لا أساس لها من الصحة.

حقيقة إلغاء مجانية التعليم

وأشار المركز أنه تم التواصل مع وزارة التعليم العالي، والتي أكدت بدورها عدم صخة ما تم ترديده، مؤكدة أنه لن يتم المساس بمجانية التعليم، إذ إنه يعتبر حقا أصيلا من حقوق المصريين ويكفله الدستور والقانون.

وأوضحت الوزارة أن الدولة تولي ملف التعليم أهمية كبيرة في مختلف المراحل، وتعمل على تقديم خدمات تعليمية متطورة لكافة المواطنين على حد سواء دون أي تفرقة بين أحد وآخر، مؤكدة أن إلغاء مجانية التعليم أمر مستحيل حدوثه.

وأضافت الوزارة أن الدولة تحرص في الوفت الحالي على الارتقاء بالمنظومة التعليمية، لذا تعمل على رفع الكفاء الاستيعابية لمنظومة التعليم العالي، عبر التوسع في إنشاء الجامعات الأهلية، في مدن الجلالة والعلمين وجامعة الملك سلمان في جنوب سيناء.

كما سعت الدولة إلى تحسين جودة التعليم في الجامعات، من خلال مواصلة الجهود من أجل الارتقاء بمنظومة التعليم العالي، والارتفاع بمستوى جودة مخرجاتها والانتهاء من تحديث ما يقرب من 80% من المناهج الدراسية لكافة التخصصات.

وأوضحت الوزارة أن الدولة تعمل أيضا على تحسين التصنيف الدولي للجامعات المصرية، لذا تواصل الدولة خلال العام الحالي، وكذلك تقديم الدعم الكافي للجامعات المصرية، والعمل على الارتقاء بترتيبها في التصنيفات الدولية.

التعليم العالي ترد علىإلغاء مجانية التعليم

واستكملت الوزارة أن خطة الدولة أيضا تستهدف رفع تكنولوجيا المعلومات بالجامعات وتاستكمال إنشاءات الجامعة المصرية، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

وقد ناشدت وزارة التلعيم العالي كل وسائل الإعلام ضرورة تحري الدقة في نقل الأخبار، والاعتماد على الموضوعية في نقل وتداول الأخبار، وكذلط التواصل مع الجهات المعنية للتأكد من صحة المعلومة قبل نشرها، والتي لا تستند لأي حقائق، ومن شأنها إثارة الرأي العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *