وزارة التعليم العالي تستثني هؤلاء الطلاب من قواعد التوزيع الجغرافي
قواعد التوزيع الجغرافي

كتب- مصطفى فرحات:

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي قرارا وزاريا رقم 2555 لعام 2020، يتعلق بنطام وقواعد الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات، حيث نص على استثناء 1500 طالبا من قواعد التوزيع الحغرافي التي وضعتها الوزارة.

قواعد التوزيع الحغرافي

ونص القرار على أن يكون توزيع الـ1500 طالبا من الأوائل على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة، يتم تقسيمهم 500 علمي علوم و500 رياضة و500 أدبي، بحسب الترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم، حيث يتم استثناؤهم من قواعد القبول الجغرافي عند توزيعهم على الكليات.

كما أقر القانون على أن يتم إعفاء هؤلاء الطلاب من المصروفات الدراسية في الجامعة، مع الإبقاء على تلك الميزة في حالة حصل الطلاب على تقدير امتياز في نهاية كل عام دراسي.

من جانبه تستعد اللجنة العليا للتنسيق والتي يرأسها الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، لعقد اجتماعها من أجل الانتهاء من ترشيحات المقبولين في المرحلة الأولى من الننسيق، والتي كانت قد انطلقت السبت الماضي 22 أغسطس واستمرت حتى 27 أغسطس.

كما تحسم اللجنة خلال اجتماعها ترشيحات الطلاب، من أجل إعلان النتيجة أمام الطلاب في موعد أقصاد الأحد أو الاثنين المقبل، على أن يبدأ التسجيل في المرحلة الثانية في نفس اليوم أو بعد إعلان النتيجة بـ24 ساعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *