الإمارات توصل محطة براكة للطاقة النووية بالكهرباء
محطة براكة للطاقة النووية

كتب- مصطفى فرحات:

كشفت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية في الإمارات، عن ربط أولى محطات الطاقة النووية بالكهرباء، حيث تم ذلك في محطة براكة للطاقة النووية السملية، والتي اعتبرته الهيئة إنجازا تاريخيا.

ربط محطة براكة للطاقة النووية بالكهرباء

وفي البيان الذي أصدرته الشركة، ذكرت فيه أن الهيئة منذ فبراير الماضي تعمل على إجراء كافةالاختبارات المتعلقة بالمحطة الجديدة، والتي تشمل مرحلة التشغيل، وكذلك ربط الوحدة بالطاقة الكهربائية، من أجل تحقيق الخطوة التي يمكن معها توليد الكهرباء.

وأوضحت الهيئة في بيانها، أن ما حققته الشركة في محطة براكة للطاقة النووية، يعد إنجازا تاريخيا، والذي استطاعت فيه أن تربط الوحدة بالشبكات الكهربائية، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في توفير كميات كبيرة من الطاقة، والتي من المرتقب لها أن تبدأ هذا العام.

وتشير الهيئة إلى أنهم يعملون في الوقت الحالي، على إجراء كافة الاختبارات المتعلقة، بمعايير الأمان والسلامة داخل المحطة، من أجل الحفاظ على أمان المحطة وسلامة العاملين بها، وكذلك الحفاظ على البيئة من أية أضرار يمكن أن تنجم عن المحطة.

تعرف على محطة براكة للطاقة النووية

في الوقت ذاته تسعى الشركة المسؤولة عن محطة بركة للطاقة النووية، بالمتابعة الدائمة على محطات الرصد المستقلة، الموجودة في محيط الشركة وإخضاعها لمخبرها البيئي.

يُذكر أن الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، تم تأسيسها عام 2009، وفق تعليمات وإرشادات عالمية، علمت عليها على مدار السنوات الماضية، حتى تحقق لها إنشاء أول محطة للطاقة النووية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *