تراجع كبير في أرباح قطاع السياحة بنسبة 56%

كتب- مصطفى فرحات:

كشفت ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، أن مؤشرات قطاع السياحة لهذا العام تفيد بتراجع كبير، حيث بلغ نحو 56%، ما يعادل 350 مليون جنيه.

يُذكر أن الشركة القابضة للسياحة كانت قد حققت أرباحا وصلت إلى 795.3 مليون جنيه، خلال العام قبل الماضي، حيث بلغت قيمته 3.2 مليار جنيه.

وتضم الشركة القابضة للسياحة 7 شركات وهم شركة إيجوت أو الشركة العامة للسياحة والفنادق، وشركة مصر للفنادق، وشركة مصر للسياحة، وشركة الصوت والضوء والتنمية السياحية، وشركة المعمورة للإسكان والتنمية السياحية، و شركة بيوت الأزياء الراقية، و شركة صيدناوي وبيع المصنوعات.

كما أوضحت رئيسة الشركة القابضة للسياحة، أن أداء الشركة القابضة للسياحة، جاء بتوافق مع شركة مصر للفنادق، والتي بلغت أرباحها نسبا عالية خلال الشهور الأولى من هذا العام، قبل انتشار جائحة كورونا.

في القوت الحالي تعاني الشركة من الكثير من المشاكل والعراقيل نتيجة الإجراءات الاحترازية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا، خاصة الفترة الكبيرة التي تم إغلاق المطارات فيها بشكل كامل، مؤكدة أن نجاح الشركة في الفترة الحالية مرهون بعودة النشاط السياحي كما كان قبل كورونا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *