وزارة التربية والتعليم تكشف حقيقة مكافأة الإبلاغ عن مراكز الدروس الخصوصية
عدم تسليم الكتب الدراسية أو التابلت

كتب- مصطفى فرحات:

نفت وزارة التربية والتعليم، اليوم الجمعة، ما تم تداوله عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يتعلق بصرف مكافئات مالية في حالة الإبلاغ عن المراكز الخاصة بالدروس الخصوصية، حيث لم تصدر وزارة التربية والتعليم أية قرارات تتعلق بهذا الأمر.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن هناك لجانا تفتيشية تقوم برصد أماكن الدروس الخصوصية، ومن ثم غلقها عبر الحملات الموسعة بين الحين والآخر، وذلك بالتنسيق مع وازرةالداخلية، حيث تعتبرها الوزارة منشآت تعليمية تعمل بالمخالفة القانونية، ولا تلتلزم بالتعليمات والقرارات التي تقوم الوزارة بإصدارها.

وفي الفترة الأخيرة تحرص وزارة التربية والتعليم، برئاسة الدكتور طارق شوقي، على النهض بالمنظومة التعليمية عبر العديد من الخطوات، حيث تم عمل منصة إلكترونية، تقوم بتقديم المعلومات في كافة المواد التعليمية بشكل مجاني، بالإضافة إلى بنك المعرفة المصري، والذي يحوي مواد تعليمية لكل المراحل التعليمية الموجودة في مصر.

ومن أهم المميزات التي يتمتع بها بنك المعرفة المضري، أنه يضم مادة تعليمية ضخمة يشرف عليها ناشرون دوليون، بجانب ألية القنوات التعليمية التي تتيح للطلاب شروحات في جيمع المواد، بواسطة أساتذة ومتخصصون في الوزارة، حيث يتم إذاعتها إما عن طريق التليفزيون أو عبر موقع اليوتيوب.

وفي السياق ذاته طالبت الوزارة كافة وسائل الإعلام في ضرورة تحري الدقة في كل ما يتم نشره عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، والتحقق من أي معلومة قبل نشرها أو الاعتماد عليها؟

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *