أخبار مصر

وزير النقل يستقبل السفير الياباني بالقاهرة لبحث تطوير الخط الرابع

كتب- مصطفى فرحات:

قام وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، باستقبال ماساكي نوكى السفير الياباني بالقاهرة، ومسؤولي عن مؤسسة الجايكا في مصر، حتى يتم مناقشة المستجدات الخاصة بمشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق، في السادس من أكتوبر حتى عمرو بن العاص.

تحرك هام من وزير النقل

وأكد وزير النقل على أهمية العلاقات التي تحكم كلا من مصر واليابان، وحرص وزارة النقل على أن تستمر جوانب التعاون بين الجانبين في تنفيذ كافة الإجراءات الخاصة بالمشروع، حتى يتم البدء في تنفيذ المشروع.

وأوضح أنه تم الانتهاء من التعاقد على الأنظمة الإلكتروميكانيكية للمرحلتين بالكامل مع وجود تحالف بين شركتي ميتسوبيشي وتالس، كما أنه جاري التعاقد على الوحدات المتحركة مع شركة ميتسوبيشي العالمية.

كما أشاد السفير الياباني بالجهود التي تقوم بها وزارة النقل، في تطوير كافة قطاعات المنظومة، موضحا أن هناك حرصا من  الجانب الياباني، على أن يستمر التعاون مع الجانب المصري في تنفيذ هذه المشروعات الهامة.

قرار جديد من وزير النقل

كما اتفق كل من الجانب المصري والياباني على عمل لقاءات مكثفة، بين هيئة الأنفاق والجايكا من أجل سرعة إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالبدء في تنفيذ المشروع، وذلك في ظل التزام الجانبين بتحقيق كافة البنود الخاصة باتفاقية موقعة بين البلدين.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى