أخبار مصر

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لـ250 ألف وحدة إسكان اجتماعي

كتب- مصطفى فرحات:

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماعا من أجل متابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يتعلق بتوفير 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي.

رئيس الوزراء يتابع تطورات في توزيع وحدات إسكان اجتماعي

كما يناقش رئيس مجلس الوزراء، إمكانية طرح وحدات مشروع سكن لكل المصريين، وذلك في حضور كل من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كذلك مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والمهندس صلاح حسن، نائب رئيس الصندوق.

وقال وزير الإسكان، في إطار الاستعداد من جانب صندوق الإسكان الاجتماعي، للإعلان عن حجز أول 125 ألف وحدة إسكان ضمن تكليفات الرئيس.

وأشار إلى أنه صدرت موافقة من قبل مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي على طرح الوحدات، فيما ينتظرون موافقة مجلس الوزراء هذا الأسبوع، على أن يتم الإعلان للحجز بعدها مباشرة.

قرار بشأن وحدات إسكان اجتماعي

وأكد الوزير أن المدن التى سيتم طرح وحدات الإسكان الاجتماعي بها تبلغ نحو 100 ألف وحدة، والتي تضم مدن مثل بدر، وحدائق العاصمة، وحدائق أكتوبر، وأكتوبر الجديدة، والعبور الجديدة، والسادات، وسوهاج الجديدة، وأسوان الجديدة، والمنيا الجديدة، وقنا الجديدة، والعاشر من رمضان.

وأوضح أن الوحدات المتاحة، ستكون مساحتها ما بين 75 و90 مترا، على ألا يزيد دخل المتقدمين على 6 آلاف جنيه.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى