تكنولوجيا

لهذا السبب.. شركة أبل ترفع دعوى قضائية عند شركة إعادة تدوير

كتب- مصطفى فرحات:

قامت شركة آبل الأمريكية، برفع دعوى قضائية ضد شركة إعادة تدوير، بعد أن قامت الأخيرة بإعادة بيع أكثر من 100 ألف هاتف أيفون ذكي وحاسوب لوحي أيباد وساعة أبل، والتي كان من المتفرض أن تفككها جميعا وتعيد تدويرها.

شركة أبل ترفع دعوى ضد شركة إعادة تدوير

وقد جاء في الشكوى التي تقدمت بها شركة أبل، أنه ما لا يقل عن 11.766 رطلا من أجهزة أبل، غادرت مقر شركة جيب الكندية دون تدميرها، وهي الحقيقة التي أكدتها الشركة نفسها، بحسب ما قاله أحد المواقع التقنية المتخصصة.

من جانبه تم اكتشاف المشكلة، وذلك بعد أن قامت الشركة بمراجعة أكثر من 500 ألف هاتف أيفون، وساعة وأيباد، في الفترة بين عامي 2015 و2017.

واكتشفت الشركة أن 18% من تلك الأجهزة،  لا تزال متصلة بشبكة الإنترنت عبر الشبكات الخلوية، وبالتالي فإن العدد لا يشمل الأجهزة التي تعمل بشبكة واي فاي، لذلك من المتوقع أن يكون الرقم أعلى من ذلك بكثير.

بيان من شركة أبل

من جانبه طالبت الشركة في دعواها القضائية، بالحصول على 22.7 مليون دولار أمريكي من شريكها السابق، والتي من جانبها لم تنكر عملية السرقة، لكنها تزعم أن ثلاثة موظفين سرقوا الأجهزة لصالح أنفسهم وليس الشركة، لتؤكد أبل أن هؤلاء الموظفين كانوا من كبار المسؤولين في الشركة.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى