أخبار العرب

استمرار الحوار الليبي في مدينة بوزينقة المغربية

كتب- مصطفى فرحات:

تعقد مدينة بوزينقة المغربية، الجولة الثانية بشأن الحوار الليبي بين الوفد الخاص بكل من المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب المنعقد، في طبرق شرقي ليبيا، من أجل لتباحث بشأن الشخصيات التي ستتولى المناصب السيادية في الدولة.

ليبيا تجري حوارا في مدينة بوزينقة المغربية

تأتي تلك الجولة والتي كانت قد انطلقت مساء أمس الجمعة، بعد نحو شهر من الجولة الأولى التي احتضنتها بوزنيقة، خلال الفترة من 6 وحتى 10 سبتمبر الماضي.

كما أعلن وفد ليبي في نهايتها أنه تم التوصل إلى اتفاق شامل، حول المعايير والآليات الشفافة والموضوعية، من أجل تولي المناصب السيادية حتى يتم توحيدها، كذلك استئناف هذه اللقاءات من أجل استكمال الإجراءات اللازمة، التي تضمن تنفيذ وتفعيل هذا الاتفاق.

من جانبه يستهدف هذا الاتفاق النهائي المناصب السيادية السبعة في البلاد، كذلك بحث آليات التعيين وإعادة تشكيل هذه المناصب وتوزيعها بناءً على أساس جغرافي وهي المصرف المركزي، والنائب العام، كذلك مؤسستي النفط والاستثمار، بجانب هيئات الرقابة والمحاسبة ومحاربة الفساد.

مدينة بوزينقة المغربية تستقبل وفدا ليبيا

وفي حال نجح الوفد الليبي في الوصول إلى اتفاق نهائي فإن ذلك سيمهد الطريق أمام مباحثات جنيف المرتقبة خلال الشهلار الجاري، والتي سيتم تناول تشكيل المجلس الرئاسي والحكومة الوطنية تمهيدا لتنظيم الانتخابات.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى