تكنولوجيا

خبير يوضح خطورة استخدام شاحن غير أصلي للهاتف

كتب- مصطفى فرحات:

كشف الخبير التكنولوجي فلاديمير جريتسينكو، خطورة استخدام شاحن غير أصلي للهاتف، مؤكدا أنه يجب على كل من علبة التغذية والكابل “شاحن الهاتف”، أن يراعي جميع قواعد ومتطلبات السلامة.

خبير يوضح خطورة استخدام شاحن غير أصلي للهاتف

وأوضح أنه من الممكن أن ينتج عن استخدام شاحن غير أصلي، اتلاف الهاتف أو حتى التسبب في حريق في حال تفاوت في الجهد الكهربائي.

وقال إن الشواحن غير الأصلية تستخدم علب تغذية ذات جودة رديئة، الأمر الذي يؤدي إلى عواقب وخيمة، كما إن العديد من كابلات الشواحن الأصلية قابلة للتحلل البيولوجي بشكل سريع مع مرور الوقت.

من جانبه وجه الخبير العديد من النصائح التي تفيد بضرورة الانتباه إلى العبارات الموجودة عليه وأماكن الشحن، مشيرا إلى أنه في حالة العثور على مشكلة أو أي تلف، فإن ذلك يمكن أن يشير إلى أن الشاحن غير أصلي.

وأشار إلى أن الكابلات الأصلية يجب أن تتضمن العديد من  المعلومات عن الشركة المصنعة كذلك مكان الإنتاج، بالإضافة إلى رقم متسلسل يمكن التحقق منه عبر موقع الشركة.

هذه نتيجة خطورة استخدام شاحن غير أصلي للهاتف

وأكد الخبير أن جميع الشواحن التي يتم بيعها في المتاجر الإلكترونية، والتي يكون سعرها أقل بكثير من سعر البيع بالتجزئة الرسمي، هي شواحن غير أصلية وينتج عنها مشاكل كبيرة في حال استخدامها ابتداء من تلف الهاتف إلى انفجاره.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى