أخبار مصر
أخر الأخبار

“خدعة عشان تركب التريند”- حقيقة إنقاذ فتاة الشرقية سيدتين و4 أطفال

رواية مفبركة-شهود عيان "مفيش ترعة"

هل قصة أماني بنت الشرقية حقيقة ام كذبه؟

صرحت أماني بنت الشرقية التي قالت انها تعمل رقيب تمريض عسكري، انها انقذت أسرة كاملة مكونة من سيدتين و 4 أطفال من الموت غرقاً بعد سقوط سيارتهم في ترعة المياه.

حيث انها كانت تستقل توكتوك وطلب منها تغيير مساره بعد أن وجد ازدحام شديد، لتكتشف أن هناك تجمع من الناس حول سيارة ملقاة في المياه.

وانها لم تفكر البطلة طويلاً فقامت بأخذ قطعة حديد ونزلت إلى المياه أمام الجميع، واستطاعت كسر باب السيارة وإنقاذ الأسرة كاملة بعد أن كانوا على بعد لحظات من الموت.

وباتت «أماني» حديث أبناء بلدتها الشرقية وأبناء مصر نظراً لبطولتها المطلقة وجرأتها وحسن تصرفها في إنقاذ أسرة كاملة من الضياع.

خدعة عشان تركب التريند- حقيقة إنقاذ فتاة الشرقية سيدتين و4 أطفال
خدعة عشان تركب التريند- حقيقة إنقاذ فتاة الشرقية سيدتين و4 أطفال

الدكتوره مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة تحذف منشورها من الفيس بوك

كتبت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بأماني ابنة محافظة الشرقية التي أنقذت سيدتين و 4 أطفال من الغرق، وكتبت منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك قائلة:

«بنت منيا القمح بطلة الشرقية بطلة الجمهورية البنت المصرية الجدعة الشجاعة رقيب تمريض عسكري لم تفكر الرقيب أماني لحظة في إنقاذ أسرة سيدتان و4 أطفال من الغرق، بعدما انقلبت بهم السيارة التي كانوا يستقلونها في مياه ترعة تمر بمنطقة أبو طبل في منيا القمح».

وأضافت مايا مرسي: «تجمهر الأهالي حول الترعة فور انقلاب السيارة بها، ولكن خرجت من بينهم فتاة نزلت إلى المياه لم تخف ولم تهتز ترعة عميقة كان فيه دوامة في المياه خلاص أنا ميتة.

دعاء للمريض بالشفاء

بس أنقذ الناس وبعدين مش مهم أنا، لكن ربنا قادر على كل شيء زي ما خلاني أنزل المياه جري قادر يطلع الناس دول وينقذني، ربنا يحميكي نموذج لمصرية نفخر بها بنت مصر الأصيلة.

حالة من الجدل” هل قصة أماني التي ادعت انقاذ 4 أطفال وسيدتين من الموت غرقا مفبركة؟

حالة من الجدل الواسع  والتساؤلات ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول قصة تزعم أن فتاة تدعى أماني محمد.

بعد تصريحها إنقاذها سيدتين و4 أطفال من الموت غرقًا في المياه بالقرب من كوبري أبو طبل وقيامها بعمل الإسعافات الأولية لهم لإنقاذهم من الموت وتساءل الكثير حول مصداقية هذه الواقعة.

شهود العيان “مفيش ترعة “

وكشف شهود العيان عن تفاصيل صادمة في واقعة إنقاد فتاة لسيدتين و4 أطفال وجاءة كالاتي:

الممرضة مفصولة من عملها واختلقت القصة لتكون تريند لم تحدث واقعة غرق منذ أكثر من ٦ شهور ، وذلك لأن المنطقة يحدث بها أعمال إنشاءات وكباري.

كما أن الترعة المقصودة في الواقعة لا توجد بها مياه عدم وجود تقارير طبية أكدت مديريه الشئون الصحية بالشرقية، عدم وجود أي تقارير طبية وإخطار بالواقعة خلال هذه الفترة.

علاوة على أن المكان ذاته لم يشهد وقوع حوادث خلال هذا الوقت كما نفت مستشفيات جامعة الزقازيق، استقبال أي حالات غرق من المنطقة خلال هذه الفترة.

مؤكدين أن جميع الاخطار اتتصل للجامعة ومديرية الشئون الصحية فور وقوع الحادث سواء عن طريق الأهالي أو المستشفيات التي تستقبل الحالات أو بلاغات النجدة إلا أنه لم يصل أي إخطار بهذا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى