صحة و جمال

كم عدد السعرات الحرارية في التفاح؟

التفاح من أكثر أنواع الفاكهة التي تساعد على الحرق وإنقاص الوزن، ولكن كم عدد السعرات الحرارية في التفاح؟ وما هو الكمية المسموح بها في تناول التفاح يومياً للمساعدة على حرق الدهون؟ وهل زيادة الحد يساعد في الحرق أم أنه يزيد من الوزن؟

الميزان الحقيقي لإنقاص الوزن هو عدد السعرات الحرارية التي تتناولها في يومك مقارنةً بكم النشاط الذي تقوم به في اليوم وهذا الفرق بين ما تتناوله من سعرات وما تفقده في المجهود هو ما يساعد في إنقاص الوزن والحصول على الوزن المثالي.

التفاح يحتوي على كمية معتدلة من السكريات الطبيعية المفيدة للجسم التي تمده بالطاقة وفي نفس الوقت لا تخزن في شكل كربوهيدرات بالجسم، ولكن لابد من تناول الكمية المسموح بها فقط ولا تتعدى تلك الكمية.

كم عدد السعرات الحرارية في التفاح؟

كم عدد السعرات الحرارية في التفاح

سوف نتعرف الآن على كم عدد السعرات الحرارية في التفاح؟ من خلال موقع صدي القاهرة حتى تتعرف على كمية السعرات التي تتناولها في يومك وكم السعرات التي يجب عليك فقط تناولها في اليوم.

لا توجد نسبة ثابتة من السعرات الحرارية الموجودة في التفاحة الواحدة بحسب اختلاف حجم التفاحة وكذلك باختلاف كمية السكريات الموجودة بها.

ولكن هناك نسب ثابتة في تناول الجرامات الموجودة في التفاح والتي تتمثل على النحو التالي:

دعاء للمريض بالشفاء
  • في كل 100 جرام من التفاح متوسط السكريات ستجد 52 سعر حراري.
  • أما في 182 جرام من التفاح متوسط السكريات ستجد 92 سعر حراري بهم.
  • وعن تناول 200 جرام من التفاح متوسط السكريات فسوف تحصل على 104 سعر حراري فقط.

هل التفاح من الفواكه عالية السعرات الحرارية؟

من الواضح من الإجابات عن سؤال كم عدد السعرات الحرارية في التفاح؟ نجد أن عدد السعرات الحرارية التي نحصل عليها من التفاح قليلة للغاية مقارنةً بعدد السعرات الحرارية التي نحصل عليها من أنواع أخرى من الفاكهة.

كما أن التفاح يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأخرى الهامة والمفيدة للجسم والتي يحتاجها الجسم حقًا، لذا فإن عدد السعرات الحرارية به قليلة نظرًا لقلة السكريات الموجودة به.

يحتوي التفاح على الحديد والفيتامينات والبروتينات والسكريات مما يساعد الجسم على الحصول على وجبة غذائية متكاملة من مجرد تناول التفاح، لذا ينصح كثير من خبراء التغذية بتناول التفاح بشكل يومي، ولكن بكميات معتدلة ومع أطعمة أخرى مختلفة.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في عيش الردة

فوائد التفاح للتخسيس

التفاح من الأطعمة التي تأخذ وقت طويل في الهضم في المعدة لذا فهو يعطي إحساس كبير بالشبع لفترات طويلة ويجعل الجسم في حالة نشاط طويلة دون الإحساس بالتعب والإجهاد.

يحتوي التفاح على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الخطر بالإصابة بالسرطان أو بمرض ضغط الدم، وتلك فوائد صحية أخرى بعيدة عن كم عدد السعرات الحرارية في التفاح؟ التي تساعد على إنقاص الوزن.

احتواء التفاح على البروتينات يساعد الجسم من التخلص من السمنة بشكل عام، حيث يعمل على تثبيط الغدد والهرمونات المسئولة عن نشاط السمنة بالجسم، بجانب دوره في حرق الدهون.

الكربوهيدرات الصحية توجد بكثرة في التفاح بكافة أنواعه مما يساعد الجسم في الإحساس بالنشاط ويمكنه من إنجاز الكثير من الأعمال وهو الأمر الذي يعزز عملية الحرق مع قلة السعرات الحرارية الموجودة بالتفاح.

الطرق الصحيحة في تناول التفاح للتخسيس

كم عدد السعرات الحرارية في التفاح

  • يمكن تناول التفاح بمفرده كوجبة في اليوم تساعد على الحرق.
  • تناول شرائح التفاح مع الشوفان والقرفة يعزز من الإحساس بالشبع.
  • التفاح مع الزبادي اللايت والحبوب الكاملة وجبة متكاملة يمكن الاعتماد عليها في اليوم.
  • طبق السلطة من الأطباق الهامة في وجبة الغداء ويمكن إضافة التفاح معها.
  • التفاح مع القليل من زبد البندق أو مع الجبن قليل الدسم.
  • حتى من الممكن أن يتم إضافة قطع التفاح مع الديك الرومي أو مع الدجاج المحمص وستحصل على طعم لذيذ للغاية.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في الجبنة القريش

المحاذير من تناول التفاح

بعد أن تم التعرف على أهمية تناول التفاح وعن كم عدد السعرات الحرارية في التفاح؟ لابد وأن تتعرف على المحاذير العامة من تناول التفاح والتي تتمثل في الآتي:

  • في فترة الحمل أو الرضاعة لابد من ألا تتناولين التفاح بكثرة بالرغم من كل تلك الفوائد السابق ذكرها، حيث إنه لا يوجد دراسة تؤكد على فوائد التفاح للمرأة الحامل أو المرضعة، بل من الممكن أن يكون كثرة تناول التفاح يؤثر بالسلب على الجنين.
  • بعض أنواع الحساسية بخاصة الأشخاص اللذين يتحسسون من تناول بعض أنواع الفواكه مثل المشمش أو الخوخ أو الفراولة وكذلك اللوز، عليك بسؤال الطبيب عن تناول التفاح أيضًا إذا كنت تعاني من ذلك النوع من الحساسية.
  • إذا كنت تجهزين التفاح لأطفالك كي يتناولونه عليك بالحرص جيدًا على إزالة البذور منه حتى لا يتم ابتلاعه ويتسبب في مشكلات في الحلق أو في المعدة.
  • بالرغم من قلة عدد السكريات الموجودة في التفاح إلا أنه يساعد على رفع مستوى السكر في الدم، لذا فعلى مرضى السكري عدم الإكثار في تناوله.

الملخص

  • التفاح من أكثر أنواع الفاكهة التي تساعد في إنقاص الوزن.
  • لا يحتوي التفاح على عدد كبير من السعرات الحرارية.
  • ينصح كثير من أطباء التغذية بتناول التفاح كوجبة في اليوم في المساعدة على إنقاص الوزن وتعويض عن كثير من العناصر الغذائية المطلوبة للجسم.
  • بالرغم من الفوائد الصحية الكبيرة للتفاح إلا أن هناك بعض المحاذير التي يجب عليك تناول التفاح بسببها.
  • التفاح يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على تقليل الخطر من الإصابة بالسرطان.
  • إحساس بالشبع كبير بسبب تناول التفاح مما يقلل كمية الطعام الذي تتناوله في يومك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى