أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يشدد على قضية تسميم المعارض الروسي

كتب- مصطفى فرحات:

عقد برلمان الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس، اجتماعا عاما شدد خلاله على العقوبات التي لابد أن تفرض على روسيا، بشأن قضية تسميم المعارض الروسي ألكسي نافالني.

عقوبات جديدة على روسيا بشأن قضية تسميم المعارض الروسي

وقال البرلمان الأوروبي في بيان له اليوم، إنه قرر في دورته المنعقدة منافشة قضية السيد نافالني الذي تم تسميمه وهناك شكوك بأن تكون السلطات الروسية هي التي وراء الحادث، وهناك تحقيقات مستمرة في هذا الموضوع.

وأوضح البيان أنه في خضم هذه القضية طالبت الكتل السياسية الأوروبية في البرلمان تشديد العقوبات المفروضة على موسكو ومحاولة فرض عقوبات جديد، يكون لها تأثير أكبر على روسيا للضغط عليها.

وفي السياق ذاته أكد الخبير الروسي ليونيد رينك، الذي شارك بشكل مباشر في تطوير نوفيتشوك، أن خروج أليكسي نافالني من الغيبوبة يشير إلى أنه في حالة افترضنا تسميمه، فما هو السبب في استخدام نوفيتشوك.

وأكد رينك أنه من المستبعد تماما تسميمه، لأنه لا توجد أعراض ولكن لو تم استخدام جرعة أقل من 400 مرة من الجرعة المميتة، فإنه سيخرج من الغيبوبة، لكن حدقة العين ستظل منقبضة، ولم تكن هناك مثل هذه الأعراض.

من جانبه أعلنت العيادة الألمانية التي يعالج فيها المعارض الروسي أليكسي نافالني، تحسن حالته الصحية وإخراجه من العناية المركزة.

دعاء للمريض بالشفاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى