تكنولوجيا

أفضل برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد مجانا 2022

برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد مجانا

يخاف الكثير من الآباء على أطفالهم من خطر استخدام الإنترنت، لذلك يبحث الكثير منهم على برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد مجانا ليتأكدوا من سلامة ما يشاهده أولادهم.

حيث أن في عصر التكنولوجيا الحالي بات الإنترنت صاحب دور كبير في التأثير على سلوكيات الطفل ونظرته للأشياء فإذا كان ما يشاهده يتلاءم مع سنه فإنه ينضج بشكل سليم والعكس صحيح.

كيف يتصور الطفل الإنترنت ؟

سنتعرف من خلال موقعنا صدي القاهرة على مدى تأثير الإنترنت على الطفل وما الحل لذلك، حيث أن الفضول هو الذي يحرك الأطفال ويدفعهم لفعل أشياء لا يعلمون مخاطرها.

حيث أنهم يستخدمون الإنترنت دون أن يدركوا ما هي فوائد أو أضرار ذلك، لذلك يختلف تصور الطفل للإنترنت بحسب استخدامه وايضا حسب الطريقة التي يصف بها الأهالي الإنترنت لأطفالهم.

فقد أُجريت بعض الإختبارات على أطفال في سن السادسة وطُلب منهم أن يرسموا ما يتخيلونه عن شكل الإنترنت، منهم من تخيل أنه فضاء شاسع وواسع، ومنهم من رسمه على هيئة أشرطة فيديو وأجهزة إلكترونية حيث أختلف خيال كل طفل عن الآخر ولكن الصورة الحقيقية هي التي يخبرهم بها الآباء بطريقة صحيحة وذلك بالأخص في المراحل الأولى من حياتهم.

هل للأهل دور في إدمان الطفل للإنترنت ؟

قد يسبب الإهمال المتزايد للطفل إدماناً للإنترنت حيث أن طفلهم لا يستطيع البقاء مدة طويلة دون استخدامه ويمكن أن يكون للأهل دور كبير في حدوث ذلك، حيث أن إهمال الطفل أو طريقة تعامل الأهل من الطفل من الأسباب التي تجعله يلجأ لاستخدام الإنترنت بعيداً عن أهله.

فقد أُجريت دراسة في عام 2016 بعنوان “الكمبيوتر وسلوك الإنسان” بواسطة قسم العمل الاجتماعي في الولايات المتحدة بالتعاون مع قسم العلوم الاجتماعية في جامعة تايوان.

دعاء للمريض بالشفاء

والتي أظهرت أن سوء تعامل الأهل مع الطفل عن طريق الإهمال النفسي وعدم مراعاة الطفل أو حتى التعنيف الجسدي يسبب صدمة نفسية للطفل تظهر في فترة مبكرة ويمكن أن تظهر في فترة المراهقة فيضطر الطفل للهروب من الواقع ومن أحداث الواقع ويتجه إلى عالم الإنترنت الإفتراضي.

ما هي مخاطر استخدام الطفل للإنترنت بدون رقابة ؟

برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد مجانا

قد يؤدي استخدام الإنترنت بدون رقابة إلى الكثير من المخاطر ومن أهم تلك المخاطر:

التعرض للعنف والتنمر من الآخرين: وذاك من من خلال المحادثات ومن خلال أيضا الفيديوهات والصور التي ترسل للطفل والتي قد تؤذيه نفسياً وتجعله يظن أنه وحيد.

التعرض لمحتوى غير لائق: حيث ينشر حالياً العديد من المحتويات العنيفة والإباحية التي قد يتعرض لها الطفل أو محتويات تشجع على شرب المخدرات والكحوليات حيث أن تلك المحتويات أصبحت متوافرة وبكثرة فلا تجد صعوبة للوصول إليها.

التعصب الديني والتشجيع على العنف: فقد يتعرض الطفل للكثير من المشاهد الدموية والعنيفة التي قد توقظ فيه العنف وعدم الرحمة كذلك يُنشر الكثير من المحتويات من الألعاب والرسومات التي تصاغ بشكل عنصري بالإضافة إلى ما قد يستمع إليه في غرف الدردشة من ألفاظ نابية وكذلك تفرقة عنصرية.

 

إقرأ أيضًا: رسائل حب قوية تحرك المشاعر

كيفية مراقبة نشاط الأطفال على الإنترنت ؟

كثرت تلك الأسئلة على الإنترنت بسبب خوف الأهالي على أولادهم بسبب المحتويات التي كثرت مؤخراً والتي لا يجب على الأطفال مشاهدتها وبالتي يبحث الأهالي عن برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد مجانا وسنقدم لكم أفضل البرامج التي قد تمكنك من مراقبة أبنائك ومراقبة نشاطهم على الإنترنت وتلك البرامج هي:

تطبيق Google Family Link

وهو برنامج مقدم من شركة جوجل يمكنه مساعدتك في وضع قواعد رقمية لهاتف طفلك كما يمكنك من مراقبة نشاط أطفالك على التطبيقات كذلك يقدم لك التقارير اليومية والأسبوعية.

وأيضا الشهرية كما يتيح لك إضافة التطبيقات التي أوصى بها المعلم والتي تعمل مباشرة على هواتفهم الذكية كما يوجد به الكثير من المميزات التي يمكنك اكتشافها والتي بالتأكيد ستساعدك على مراقبة هواتف أطفالك.

تطبيق Kids App Qustodio

برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد مجانا

وهو تطبيق برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد مجانا نرشحه لك أيضاً، فهو يسمح لك بمراقبة نشاط هاتف طفلك وكذلك يقدم لك أيضا التقارير اليومية عن نشاطه.

وكذلك يوفر لك مراقبة جهاز واحد في النسخة المجانية بينما في النسخة المدفوعة تستطيع التحكم في أكثر من هاتف واحد كما يمكنك من حظر المواقع السيئة وتعيين وقت للشاشة في اليوم وكذلك تمكين البحث الآمن.

أما في حالة الحصول على التطبيق المدفوع من kids app qustodio فيمكنك التحكم في 15 هاتف في وقت واحد كذلك يوفر مراقبة اليوتيوب والفيديوهات التي يستطيع طفلك مشاهدتها.

وكذلك متتبع جغرافي يمكنك من تحديد موقع طفلك وكذلك يمكنك متابعة حساب الـ Facebook الخاص بإبنك وأيضا تعديلات SOS والعديد من المميزات الأخرى.

ما هي أهم النصائح لتنظيم استفادة الطفل من الإنترنت ؟

وأخيراً بعدما تعرفنا على برنامج مراقبة الاطفال للاندرويد مجانا وكيفية التنزيل، نقدم بعض النصائح الهامة ومنها:

  • وضع جهاز الكمبيوتر بمكان واضح في البيت.
  • تعليم الطفل استخدام الكمبيوتر بشكل صحيح.
  • تنظيم وقت الأطفال لاستعمال الإنترنت.
  • أن يكون الآباء على دراية بكيفية استخدام الإنترنت جيداً ومعرفة أضراره.
  • كذلك يجب معرفة الأشخاص الذين يتواصل أبنائهم معهم.
  • وايضا يجب معرفة المحتوى الذي يتعرض إليه الطفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى