وزير البترول يستقبل السفير الفرنسي لبحث فرص التعاون بين البلدين
وزير البترول

كتب- مصطفى فرحات:

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، السفير الفرنسي بالقاهرة استيفان رومية، من أجل تعزيز فرص التعاون والشراكة، بين قطاع البترول والشركات الفرنسية، في ظل فرص الاستثمار المتنامية في مختلف الأنشطة.

وزير البترول يستقبل السفير الفرنسي

وقالت وزارة البترول في بيان لها اليوم الجمعة، إن اللقاء ناقش العديد من جهود التعاون المشترك، تحت مظلة منتدى غاز شرق المتوسط الذي دعت إليه فرنسا، من أحل طلب فرنسا رسميا الانضمام إلى المنتدى خلال الاجتماع الوزاري الثالث.

وأوضح السفير الفرنسي، أن عددا من الشركات الفرنسية أبدت رغبتها واهتمامها في الاستثمار في قطاع البترول والغاز، وذلك في ظل الطفرة الكبيرة على المستويين السياسي والاقتصادي في البلاد خلال السنوات الأخيرة.

من جانبه أشاد السفير الفرنسي بالإصلاحات الاقتصادية التي قامت الحكومة بتنفيذها، وساهمت في تحقيق نتائج متمزة في قطاع البترول في مصر، الأمر الذي ساهم في توفير العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة أمام الشركات الفرنسية.

قرار هام من وزير البترول

من جانبه أبدى الدكتور طارق الملا، وزير البترول ترحيبه الكبير برغبة الشركات الفرنسية في الاستثمار في قطاع البترول، موضحا أن الشركات الفرنسية قدمت ولا زالت، أداء متميزا والتزمت بشراكة جادة طوال فترات عملها في مصر.

كما استعرض كل من الوزير والسفير الفرنسي خلال اللقاء موقف أنشطة الشركات الفرنسية العاملة في مصر، خاصة شركة توتال الفرنسية، التي تكثف الجهود في الوقت الحالي من أجل البحث والاستكشاف عن الغاز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *