وزير النقل يؤكد دخول برج إشارات المراغة نطاق العمل
برج إشارات المراغة

كتب- مصطفى فرحات:

أعلن وزير النقل المهندس كامل الوزير، عن دخول برج إشارات المراغة والمنطقة الأوتوماتيكية، الواقعة بين برجي المراغة وجزيرة شندول، نطاق العمل الفعلي بمحافظة سوهاج، وذلك بعد انتهاء أعمال الخدمة والصيانة به.

بدء عمل برج إشارات المراغة

تأتي تلك الخطوة من جانب الوزارة ضمن مشروع تطوير نظم الإشارات على خط السكة الحديد بطول 180 كم، كما إنه جاري في الوقت الحالي تنفيذه بمعرفة شركة تاليس الإسبانية، وذلك بنظام إلكتروني حديث، يعمل على تحقيق أعلى معدلات الامان.

وقال كامل الوزير في تصريحات اليوم الثلاثاء، إن المشروع يتكون من 17 برجا رئيسيا و3 أبراج ثانوية و64 مزلقانا، كما بلغت نسبة تنفيذ المشروع حوالي 42.2%.

وأضاف وزير النقل إن الشركة تقوم بأعمال الإنشاءات والتركيبات لـ17 برجا عل التوازي بمراحل متفاوتة، موضحا أن برج إشارة مراغة بسوهاج يتحكم في 43 سيماقورا ضوئيا و3 مزلقانات، تعمل بشكل أوتوماتيكي و25 موتو تحويلي.

إنهاء أعمال الصيانة في برج إشارات المراغة

وأكد على أن تحديث نظم الإشارات الخاصة بالسكة الحديد، يهدف إلى استبدال النظام الحالي الميكانيكي القديم، بآخر إلكتروني حديث، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل فترة التقاطر بين القطارات، وبالتالي زيادة الطاقة الاستيعابية للشبكة بزيادة عدد الرحلات خلال اليوم الواحد.

وأوضح أن تحديث نظم الإشارات والاتصالات تتضمن متابعة حركة مسير القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وأبواب أوتوماتيكية، من أجل الحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات والعربات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *