رئيس الجمهورية يناقش خطة تأمين العام الدراسي الجديد
محطة جيوليوس نيريري

كتب- مصطفى فرحات:

اجتمع رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، برئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وكذلك وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي.

رئيس الجمهورية يستعرض خطة تأمين العام الدراسي

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، إن السيسي اطلع على موقف الاستعداد وكذلك إجراءات الدولة من أجل استقبال العام الدراسي الجديد.

يُذكر أن الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة والسكان، قد قال إنه تم عرض العديد من المقترحات بشأن تأمين الطلاب خلال الموسم الدراسي الجديد.

وأشار إلى أن مقومات البيئة الصحية الجديدة للطلاب تتمثل في التهوية الجيدة بالمكاتب والأماكن المغلقة مثل الفصول والمكاتب الإدارية، وفتح نوافذ لا تقل عن 6/1 مساحة الحجرة.

وأضاف أن الاستراتيجية الجديدة أيضا تتضمن منع التدخين بجميع المدارس، وتوفير مصدر جيد وآمن للمياه، وكذلك توفير أدوات الغسيل والتطهير، وفقا للإجراءات الصحية.

وقالت الجهات المسؤولة إنه تقرر تخفيض الدراسة لكل صف دراسي من يومين إلى 3 أيام فقط، الأمر الذي يعمل على تخفيض الكثافة بشكل كبير، وفي حالة وجود نشاط معين يتطلب تقسيم الطلاب إلى مجموعات يتم تخفيض عدد الأفراد.

ويتم تقسيم تلك المجموعات بدلا من أن تكون 4 مجموعات بكل مجموعة 10 طلاب، فمن الممكن عمل 10 مجموعة في كل مجموعة 4 طلاب فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *