شاهد.. وفاة مجموعة من الفيلة في زيمبابوي بشكل غريب
وفاة مجموعة من الفيلة

كتب- مصطفى فرحات:

تسببت مأساة جديدة في وفاة مجموعة من الفيلة في زيمبابوي، حيث تحاول السلطات في هذا الوقت إلى فك لغز نفوق 11 فيلا بصورة غامضة في أحد الغابات، حيث تم العثو رعلى جثث الفيلة في غابة بانداماسو دون أي إشارة إلى هذا النفوق.

وفاة مجموعة من الفيلة بشكل غريب

وفي زيمبابوي يستهدف الصيادون تربية الفيلة من أجل الحصول على أنيابه، وبالتالي بيعها بطرق غير قانونية، لكن في تلك المرة كانت الانياب موجودة الأمر الذي زاد من غموض تلك الحادثة.

وقد أخذت السلطات بعض العينات من دماء الفيلة من أجل تحليلها، ومحاولة التعرف عليها سبب الوفاة، فيما تم استبعاد فكرة تعرضها للتسمم بمادة السيانيد، والتي غالبا ما يتم استخدامها في مثل هذه الجرائم.

في الوقت ذاته استبعد الباحثون التسميم لأن الحيوانات الأخرى في المنطقة لم تتأثر، بما في ذلك النسور التي كانت تنهش رفات الفيلة.

ومن الجدير بالذكر أن بتسوانا تعاني هي الأخرى من نفوق الأفيال وذلك بأعداد كبيرة، ففي يوليو الماضي اتضح أن أكثر من 350 فيلا فارقوا الحياة بشكل غامض في شمال البلاد على مدار شهرين.

كما وصف العلماء تلك الحادثة بأنها كارثة، لأن موت الأفيال يعد ضربة قوية لقطاع السياحة في بوتسوانا التي يعتمد عليها الكثير من السكان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *