أكثر من 10 فوائد لزيت الحشيش الاصلي والتقليد ؟

زيت الحشيش الاصلي والتقليد

واحد من الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها هو زيت الحشيش ولكن يريد الشخص معرفة زيت الحشيش الاصلي والتقليد وما هو الفرق الذي يوجد بينهم.

ما الفرق بين زيت الحشيش الاصلي والتقليد ؟

زيت الحشيش واحد من أهم الزيوت التي توجد في الأسواق التي يتم استخدامها للشعر والكثير من الاستخدامات الاخرى وهو مستخلص من أوراق نبات القنب وتعتبر دولة الهند واحدة من أكثر الدول التي تقوم بصناعة زيت الحشيش، ولكن زيت الحشيش الاصلي والتقليد هل يوجد فرق بينهم من حيث الشكل واللون دعونا اليوم عن طريق موقع صدي القاهرة نتعرف على زيت الحشيش الاصلي والتقليد وكيفية التفريق بينهم.

زيت الحشيش

قبل أن نتعرف على زيت الحشيش الاصلي والتقليد علينا أن نتعرف على أن زيت الحشيش يتم استخلاصه من أوراق الأشجار بكميات كبيرة للغاية وذلك عن طريق التقطير والتبخير وهي واحدة من أشهر الطرق التي يتم استخدامها في النباتات من دون أن تدمر أو تتأثر فاعليتها ويتم وضع زيت الحشيش بعد ذلك في وعاء مليء بالكحل على نار هادئة حتى يغلي ويتبخر والتي تعرف بعملية التقطيع.

تم ذكر الاهتمام بالشعر في الحديث النبوي الشريف الذي رواه أبو داود على الرسول عليه الصلاة والسلام حيث أنه قال“من كان له شعر فليكرمه” لذا يجيب العناية بالشعر جيدًا حيث كان الشخص الذي يستخدم زيت الحشيش رجل أم انثى، وعليه أن يقوم بتسريحه وتغذيته وتهذيبه جيدًا وذلك الأمر لا يقتصر على السيدات فحسب إلا أنه سنة نبوية شريفة.

زيت الحشيش الاصلي والتقليد والفرق بينهم

  • حتى تستطيع التأكد من أن زيت الحشيش اصلي عليك التأكد من كثافته ولزوجته.
  • عادة ما يكون لون الزيت اخضر فاتح وأكثر لزوجة وكثافة شديدة.
  • إذا وضعه على فروة الرأس من الممكن أن يشعر الشخص بألم شديد فهو علامة على أن ذلك الزيت تقليد وليس أصلها وذلك لأن الزيت الأصلي عند وضعه على الشعر لا يكون سببًا في حدوث أى ألم فى فروة الرأس.

فوائد زيت الحشيش

نجد أن هناك عدد كبير من الفوائد العامة لزيت الحشيش والتي يمكن الاستفادة منها عند استخدامه بشكل عام حتى تستطيع الوصول إلى أقصى استفادة ممكنة من ذلك الزيت الرائع ومن أهم الفوائد التي يمكنك الحصول عليها هي.

  • يساعد زيت الحشيش على ترطيب وتنعيم الشعر، فهو مناسب للغاية للشعر الجاف والخشن والمجعد.
  • كما يعمل زيت الحشيش على تحفيز نمو الشعر وذلك من خلال تدليك الزيت في بصيلات الشعر، وهو فعال للغاية في التخلص من تقصف الشعر بشكل عام.
  • يساعد زيت الحشيش في إعادة الشعر لكثافته ويمنع التساقط الى حد كبير.
  • يعمل زيت الحشيش كمسكن للآلام الموضعية، كما أنه يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميّتة، ويساعد في نمو خلايا جديدة.
  • يعمل زيت الحشيش على حماية القلب وتقليل الكوليسترول لأنه غني بمضادات الأكسدة.
  • يعالج زيت الحشيش النحافة وذلك لأنه يعمل على فتح الشهية.
  • يساعد زيت الحشيش  في علاج ارتفاع ضغط العين والتي تعرف بأسم الماء الزرقاء، ولكن يفضل استشارة الطبيب.
  • زيت الحشيش الاصلي يعالج اضطرابات النوم المختلفة ويساعد في الحصول على النوم العميق المتواصل.
  • يعمل زيت الحشيش كمهدئ ومزيل للقلق والاضطراب.
  • يتم استخدام زيت الحشيش في عملية تجميل الشعر والبشرة وصناعة العطور للحصول على الروائح الرائعة.

تعليمات قبل استخدام زيت الحشيش

هناك بعض التعليمات والارشادات التي يجب عليك أن تتعلمها حتى تستطيع استخدام زيت الحشيش للشعر من دون أي ضرر يمكن أن يحدث ذلك ومن أهم التعليمات التي يجب عليك اتباعها هى.

  • يجب ألا يتم ملامسة الزيت للعين، وذلك لأن في حالة لمس الزيت للعين يتسبب في مشكلة كبيرة، لذا يجب غسل العين بالماء البارد على الفور عند ملامسة الزيت له، أما في حالة احمرار العين، فيجب استخدام قطرة مضادة لالتهابات العين.
  • يحفظ في أماكن باردة وبعيدة عن الحرارة المباشرة.
  • لا ينصح باستخدام زيت الحشيش للرضع والأطفال الأصغر من عامين.
  • يجب أن يكون استخدام زيت الحشيش فقط للاستخدام الخارجي، ويمنع منعًا باتًا تناوله عن طريق الفم.
  • يفضل تجنب تعرض الشعر للمواد الكيميائية أثناء استعماله بأي طريقة مستخدمة.

طريقة وضع زيت الحشيش على الشعر

عليك أن تقوم بوضع زيت الحشيش على الشعر ونقوم بتدليك فروة الشعر جيدًا بشكل يومي ولمدة شهر كامل حتى نستطيع أن نحصل على نتيجة ملحوظة والتخلص من القشرة التي توجد في فروة الشعر، كما نلاحظ عدم تساقط الشعر مرة اخرى ويزيد طوله مع الوقت.

يتم استخدام زيت الحشيش يومًا بعد يوم حتى يبدأ مفعوله بالظهور على بصيلات الشعر غير النشطة أو الفعالة بعد أول شهر من الاستخدام ومن الممكن ملاحظة إنبات بعض البصيلات الصغيرة للشعر في نهاية تلك المرحلة مع زيادة كثافة الشعر.

نقوم باستخدام زيت الحشيش لمدة شهر كامل مرة أخرى حتى نلاحظ امتلاء الفراغات التي كانت توجد في فروة الرأس بشكل عام، كما أنها تقوم بتطرية الشعر وتخفي أي لون أبيض أو شيب يمكن أن يظهر على الشعر.

الفرق بين زيت الحشيش الأسود والأخضر

عليك أن تعلم أن هناك نوعين من زيت الحشيش بلونين مختلفين تمامًا، فهو يوجد اللون الأسود وهو زيت الحشيش الخام ويكون قوامه كثيف للغاية وسميك بشكل كبير وله تأثير قوى على الشعر، أما النوع الآخر فيأتي باللون الأخضر وهو بسبب إضافة بعض الزيوت الأخرى عليه حتى نحصل على نتائج متعددة ومفيدة للشعر بشكل عام ولكنه أقل تأثيرًا على الشعر من زيت الحشيش الاسود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *