كم سعر حرارى فى الكفتة المشوية
كم سعر حراري في صباع الكفتة

كم سعر حرارى فى الكفتة المشوية .. الكفتة المشوية من الأطباق المفضلة لدى المصريين ، والتي يتم تحضيرها بأكثر من طريقة وتتكون من عدة مكونات وتختلف طريقة تحضيرها من شخص لآخر ، والأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن يهتمون كثيراً بمعرفتها. نسبة السعرات الحرارية في جميع الأطعمة بما في ذلك الكفتة المشوية تابعوا معنا عبر صدي القاهرة.

كم سعر حرارى فى الكفتة المشوية

ما هي الكفتة المشوية ؟

  • الكفتة المشوية طبق مصري تقليدي يتكون من اللحم المفروم والتوابل المختلفة الممزوجة بزيت الزيتون والمشوية على سيخ. هو طبق نباتي يقدم كفاتح للشهية أو كوجبة. عادة ما يتم تناول هذا الطبق مع الخبز المسطح أو خبز البيتا أو الأرز.
  • المكونات الرئيسية في هذا الطبق هي الطماطم والبصل والفلفل الحلو والكوسا والباذنجان واللحوم. من الأشكال الشائعة لهذا الطبق في مصر لحم البقر المخلوط أيضًا بالخضروات.
  • تشير كلمة الكفتة إلى كرات اللحم المشوية الموجودة في العديد من أطباق الشرق الأوسط. على الرغم من أن الكلمة مشتقة من اللغة الفارسية ، فقد تم تكييفها ككلمة عربية في معظم البلدان العربية ، بما في ذلك مصر.

كم عـدد السعرات الحرارية في صباع الكفتة

  • تحتوي أصابع الكفتة عمومًا (في المتوسط) على حوالي 60 سعرًا حراريًا ، اعتمادًا على كمية الزيت المستخدمة ، وما إذا كان مقليًا أو مشويًا.
  • الكفتة هي نوع من الكباب يُصنع من اللحم المفروم (عادة لحم البقر ولكن أحيانًا لحم الضأن أو الدجاج) ممزوجًا بالتوابل وغالبًا الخضروات. يتشكل الخليط على شكل أسطوانة مسطحة ، ثم يتم شويها. يأتي الكباب من تركيا ، لكن الكلمة مشتقة من الكلمة الفارسية “قباد” التي تعني “مقلاة”.
  • يجب أن تحتوي الكفتة على حوالي 20-25 جرامًا من الدهون لكل 100 جرام من اللحم ولكن هذا يمكن أن يختلف اعتمادًا على المكونات المستخدمة.
  • الكفتة عبارة عن كباب تم طهيه بطريقة تشبه العصا.
  • يؤكل الكباب في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا وأجزاء من شرق إفريقيا.

السعرات الحرارية في 100 جرام كفتة مشوية

  • يعد محتوى السعرات الحرارية جانبًا مهمًا في أي نظام غذائي لأنه يستخدم لتحديد كمية الطاقة التي يتم تناولها. عدد السعرات الحرارية الموجودة في المواد الغذائية صغير نسبيًا ، لكنه لا يزال ضروريًا للغاية للحفاظ على صحة الجسم.

السعرات الحرارية في الكفتة المشوية تعتمد كمية السعرات الحرارية الموجودة في 100 جرام من الكفتة المشوية على عدة عوامل. أولاً وقبل كل شيء ، يتم تحضير الكفتة من اللحوم ، لذا فإن قيمتها من السعرات الحرارية تعتمد على نوع اللحم المستخدم. وبناءً على ذلك ، يمكننا تقسيم الكفتة وفقًا لمحتواها من السعرات الحرارية إلى ثلاث فئات: لحم البقر والضأن – 173 سعرة حرارية ، والدجاج – 138 سعرة حرارية ، والديك الرومي ، ولحم العجل – 114 سعرة حرارية. بغض النظر عن نوع اللحوم المستخدمة في تحضير الكفتة ، فإن محتواها من السعرات الحرارية لا يتغير كثيرًا.

كم كالوري في الكفتة بالصينية

نحن نعلم أن معرفة محتوى السعرات الحرارية في الطعام قبل الأكل طريقة جيدة للتحكم في زيادة الوزن والصحة. هذا مفيد جدا لك هنا ، سوف نوضح لك كيفية العثور على السعرات الحرارية في الطعام الصيني ، حتى تتمكن من الحصول على نظام غذائي متوازن.
أولاً ، عليك أن تعرف وحدة السعرات الحرارية (kcal) والطاقة الغذائية.
1 سعر حراري هو الطاقة اللازمة لرفع 1 كجم من الماء بمقدار 1 درجة مئوية تحت الضغط الجوي.
1 كيلو كالوري = 4.184 KJ (كيلو جول) = 1000 كالوري
الطاقة الغذائية هي كمية الطاقة الكيميائية الموجودة في الطعام والتي يمكن تحويلها إلى طاقة فيزيائية. يقاس بالكيلو كالوري (kcal أو Cal) أو الجول (J).

و كمية الكالوري في الكفتة بالصينية هى 366 كالورى

شاهد ايضا : معنى اسم تالا

كم سعر حراري في صباع الكفتة المشوية

تعتبر الكفتة المشوية من الأطباق النباتية الشائعة في العالم العربي. إنها مصنوعة من الكفتة ، التي يمكن أن تكون مقلية أو مشوية ، ثم تقدم على خبز عربي تقليدي. إن الشيء العظيم في هذه الوصفة هو أنه يمكن طهيها في الفرن أو على الشواية المتصلة بالفناء الخلفي الخاص بك. تتكون الكفتة من جزأين: حشوة ولفافة. يمكن أن يكون الحشو أي شيء – أكثر المكونات شيوعًا هي اللحم المفروم أو الأرز أو مزيج من الاثنين معًا. ومع ذلك ، فإن اللفافة دائمًا ما تكون خبز البيتا. من أجل صنع كفتة طرية ورطبة من الداخل ومقرمشة من الخارج ، يجب التأكد من إضافة الكمية المناسبة من الزيت إلى المقلاة عند شويها. تقليديا ، يتم تقديم الكفتة مع المخللات أو السلطة وصلصة الطحينة وملفوفة بالخبز العربي أو خبز البيتا.

كمية السعرات الحرارية فى صباع الكفتة المشوية هى 250 سعر حرارى.

سعرات حرارية في الكفتة المشوية

إذا لم تقم بإضافة أي سلطة أو صلصة أثناء تناول الطعام ، فإن السعرات الحرارية التي من المحتمل أن تستهلكها ستكون حوالي 600 سعرة حرارية. إذا أضفت صلصة ، يمكن أن يصل هذا الرقم إلى 700 سعرة حرارية.
السعرات الحرارية في الأطباق غير النباتية أكثر مما هو موجود في الأطباق النباتية.

تعتبر الكفتة المشوية من الأطباق الشعبية بين العديد من غير النباتيين لأنها طبق حار ويمكن تناولها مع الأرز المسلوق أو الروتي أو النان أو الباراتا.

كم سعر حراري في الكفتة بالطحينة

يمكنك تحضير الكفتة بالطحينة وتقديمها مع الأرز أو السلطة أو السباغيتي. تحتوي حصة 100 جرام من الطحينة على حوالي 527 سعرًا حراريًا و 1.8 جرامًا من الدهون. الطحينة مصنوعة من بذور السمسم المقشر وهي مصدر جيد للفيتامينات والمعادن. غالبًا ما تكون الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية سببًا للسمنة ، ولكن ممارسة التحكم في الحصص والتوازن أثناء تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية يمكن أن تساعدك في الحفاظ على وزن صحي. اتبع نظامك الغذائي وحافظ على لياقتك عن طريق حساب السعرات الحرارية في المواد الغذائية مثل الكفتة بالطحينة.

الخاتمه

  • شكرا لكم لمتابعتنا فى مقالنا كم سعر حرارى فى الكفتة المشوية عبر موقعنا صدي القاهرة ونتمنى اننا كنا عند حسن ظنكم بنا والى اللقاء فى المزيد من المقالات الاخري

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *