وظائف شاغرة في مصر للخريجين والطلبة
وظائف شاغرة في مصر للخرجين والطلبة

وظائف شاغرة في مصر للخريجين والطلبة

شهد الإقبال على العمل الحر تزايدًا كبيرًا خلال السنوات الماضية وتوسعت مجالاته، والعالم العربي ليس بمنأى عن هذه التحولات، إذ أصبح الكثير من العرب يتجهون إلى العمل الحر بفضل الحرية والمرونة التي يوفرها مقارنة بالوظائف التقليدية، ناهيك عن تحقيق الدخل المادي المناسب، ولهذا لم يعد العمل الحر مجرد خيار مؤقت بعد الآن. لذا، إن كنت ترغب في الولوج إلى عالم العمل الحر والتمتع بمزاياه الفريدة وزيادة دخلك المادي، لكنك لا تدري ما هو المجال الأفضل الذي يناسب مهاراتك ويحقق دخل مادي جيد ، عبر موقع صدي القاهرة نطلعك علي وظائف شاغرة في مصر للخريجين والطلبة .

اهم مجالات العمل الحر

هناك العديد من المجالات المطلوب والتي تجد لها وظائف شاغرة في مصر كثيرة ، نطلعك علي اهم المجالات طلبا للعمل علي النحو التالي

 مجال البرمجه

  • البرمجه من مجالات العمل الحر ذات الدفع المرتفع حيث يجني المبرمجون مبـالغ جيده على العموم ، فهناك طلب كبير عليهم فى سوق العمل بشكل عام فستجده من اول الوظائف المطلوبه عند بحثك عن وظائف شاغرة في مصر وسيزداد هذا الطلب فى السنوات القليله القادمه .
  • تُعد البرمجه مجال واسع يحتوي على العديد من التخصصات بدايه من تطوير برامج سطح المكتب ، وبرامج تحليل البيانات و الذكاء الاصطناعي ، حتى تطوير الالعاب وتطوير الواجهات الرسوميه .
  •  بعض لغات البرمجه عليها طلب اكبر فى سوق العمل الحر من اللغات الاخرى ، وتعلّم احد اللغات الاكثر شعبيه سوف يضمن لك فرصه اكبر لايجاد عمل بدخل مادي مناسب .
  •  لغات تكنولوجيا الويب مثل: جافا سكريبت ولغه HTML وCSS ، هي اللغات الاكثر شعبيه . يليها لغه الاستعلامات SQL ، ثم لغات البرمجه متعدده الاغراض بايثون وجافا . لكن ، ان لم يكن لديك خبره سابقه فى مجال البرمجه ، فيفضّل البدء بتعلم لغه بايثون . ببساطه ، لانها من اللغات سهله التعلّم و الاكثر شعبيه على حد سواء ، كما انها من اللغات المطلوبه خاصه فى مجالات تحليل البيانات وتعلم الاله و البحث العلمي وتطوير المواقع

مجال تطوير الويب

من اكثر المجالات طلبا في السوق الحر وستجده من المطلوبين عند بحثك عن وظائف شاغرة في مصر فـ يُعد تطوير الويب احد اكثر المهارات و المجالات المطلوبه فى سوق العمل الحر ، سواء من قبل الافراد او الشركات . لكن الخبر السار ان ايّ شخص يمكنه تعلّم تطوير الويب دون بذل الكثير من الوقت او المال و من ابرز مشاريع تطوير الويب الاكثر طلبًا:

  • تطوير الويب الشامل (full stack developers)
  • تثبيت وتعديل ووردبريس
  • تصميم صفحه هبوط
  • تطوير اضافات وقو الب ووردبريس
  • انشاء متجر الكتروني
  • انشاء موقع شركه

اقرا ايضا : تقديم على وظائف حكومية 

 مجال تطوير التطبيقات

  • ستجده مطلوب كثيرا عند بحثك عن وظائف شاغرة في مصر ، فادى التوسع الكبير للهواتف الذكيه خلال السنوات الماضيه الى ازدهار صناعه التطبيقات مما جعله من اهم مجالات العمل الحر . فـ الكثير من اصحاب الخدمات و المواقع يبحثون عمّن يبني لهم تطبيقات تعمل على منصتي اندرويد وايفون ، ببساطه لان الجميع يرغبون ان يكون لهم مكان فى ثوره الهواتف الذكيه .
  • مطوّرو التطبيقات يحققون عوائد كبيره مقارنه بمجالات العمل الحر الاخرى ، و السبب فى ذلك ان هذه المهاره تحتاج الى تعلم الكثير من التقنيات ، وتعلمها اصعب من تعلم تطوير المواقع مثلًا . خاصه ان كنت تريد تطوير تطبيقات تعمل على انظمه الاندرويد و الايفون فى الوقت نفسه ، فكل منصه لها تكنولوجيا خاصه بها . فمثلًا تطوير تطبيقات الاندرويد يتطلّب تعلّم لغه الجافا ، فيما يتطلب تطوير تطبيقات الايفون تعلم لغه سويفت (Swift) او Objective C .
  • ظهرت مؤخرا تكنولوجيات جديده تعرف بـ التطبيقات الهجينه ، وتسمح للمطورين بتطوير تطبيقات تعمل على منصتي اندرويد وايفون مباشره ، عبر تقنيات الويب العاديه مثل: CSS و HTML وجافا سكريبت ، ما يختزل على المطورين الكثير من الوقت .واحدة من أكثر منصات تطوير التطبيقات الهجينة شيوعًا هي حزمة تطوير البرامج مفتوحة المصدر IONIC
  • قد يحتاج تعلم تطوير التطبيقات الى بعض الوقت ، لكن الالمام بهذه المهاره سيرفع من دخلك المادي بشكل كبير

مجال التصميم و الاعمال الابداعيه

  • من اكثر المجالات انتشارا واكثرهن جني للاموال فعند البحث عن وظائف شاغرة في مصر تجد انه يتم الاعتماد علي مجال التصميم اعتمادا كليا في اغلب المجالات الاخري فيرتبط ارتباطا وثيقا بكل المجالات
  • التصميم يعتبر التصميم وما يتعلق به من اعمال ابداعيه من المجالات و المهارات المطلوبه بكثره فى سوق العمل الحر . يتميز مجال التصميم باتساعه وكثره تفرعاته ، حيث يضم على سبيل المثال لا الحصر كلًا من: تصميم الشعارات و الملصقات و الكتب ، وتصميم صفحات الويب ، حتى تصميم المنتجات الاستهلاكيه و الاقمصه .
  • يذكر ان التصميم و الاعمال الابداعيه و الفنيه موهبه ، ولا يمكن تعلمها ، ربما كان هذا صحيحًا فى الماضي . لكن اليوم مع ظهور برامج متخصصه فى الرسم و التصميم وتحرير الصور ، اصبح بمقدره اي شخص ان يتعلم هذه المهاره ، ويحقق دخلًا ماديًا منها . من ابرز البرمجيات و الادوات التي يستخدمها المصممون فى عملهم: ادوبي فوتوشوب ، وادوبي اليستريتور ، و الان ديزاين ، وبيكسلر ، وكانفا ، وغيرها الكثير .
  • ان اردت العمل فى مجال التصميم و الاعمال الابداعيه ، تعلّم بعض هذه البرمجيات وطوّر مهاراتك باستمرار ، حينها سيكون افضل مكان لتبدا منه هو موقع خمسات ، الذي يتيح لك بيع خدماتك المصغره فى مختلف المجالات ، منها مجال التصميم بكافه فروعه وتخصصاته .

وظائف شاغرة في مصر مقدمه لك من موقع صدي القاهرة بالتعاون مع اكبر مواقع التوظيف بيت.كوم ، تفضل لزيارة وظائف شاغرة في مصر والاطلاع علي الوظائف المتاحه من الرابط التالي ” اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *