مجلس الوزراء يوافق على عدة مشروعات
مواعيد غلق المحلات والمطاعم

كتب- مصطفى فرحات:

وافق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على مشروع قرار رقم 199 لعام 2013 الخاص بإنشاء جامعة خاصة، المعروفة باسم جامعة حورس، والذي يتم بمقتضاه إنشاء كلية الطب إلى كليات الجامعة.

مجلس الوزراء على هذه القرارات

كما نص مشروع القانون على أن يكون بدء الدراسة في موعد أقصاه شهر سبتمبر من عام 2023، لكن بعد موافقة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية على المنشآت وبرنامج التشغيل.

ويؤكد مدبولي على أن تلك الخطوة من جانب مجلس الوزراء، إلى تقليل فرص الاغتراب.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بتخصيص أراضي أرض المعارض بمدينة نصر وأرض مكتبة الإسكندرية بمجينة السادس من أكتوبر، وذلك لصالح بنك الاستثنار الإفريقي من أجل استخدامها في العديد من المشروعات.

ووافق مجلس الوزراء أيضا على نظام الحوافز، من أجل تعظيم وضبط ضريبة القيمة المضافة، حيث يتضمن حوافز فردية ومكافآت عينية لكل من التاجر والمواطن.

في الوقت ذاته تسعى وازرة المالية إلى تطبيق خطة الجولة المتعلقة بتحسين مستوى الإدارات الضريبية، وتعزيز الحكم الرشيد في مجال الضرائب.

كما أقر مجلس الوزراء على اعتماد القرارات والتوصيات الناتجةعن اجتماع اللجنة الوزارية من أجل فض الخلافات والمنازعات الخاصة بالاستثمار وذلك خلال الجلسة المنعقدة يوم 17 من الشهر الجاري لعدد 21 موضوعا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *