كيف ابحث عن عمل بطريقة صحيحة
كيف ابحث عن عمل بطريقة صحيحة

كيف ابحث عن عمل بطريقة صحيحة

هل تريد فرصه عمل ، وارسلت سيرتك الذاتيه مراراً وتكراراً وشاركت فى العديد من المسابقات و المقابلات للتقدم لفرص عمل؟ حتى الان لم يصلك الرد من واحده من الشركات؟نطلب منك لو تتوقف قليلاً وتفكر: هل تبحث بـ الاسلوب الصحيح عن العمل؟ خصوصاً فى حال كنت تفكر فى العمل فى مجال جديد ، ندرك تماماً مدى صعوبه البدء فى مجال جديد ، وتزداد صعوبه هذا الامر اذا كان المرء عاطلاً عن العمل منذ وقت طويل مع كل ذلك ، اغلب الناس لا يبحثون عن العمل بـ الاسلوب الصحيح و الطريقه الصحيحه ، يجرون وراء ايه فرصه من دون التركيز او التخطيط كما يجب ، عبر موقع صدي القاهرة نطلعك علي كيف ابحث عن عمل بطريقة صحيحة

ابحث عن عمل

هناك بعض الاسس التي تعتبر اجابة لـسؤال كيف ابحث عن شغل ، نطلعك عليها علي النحو التالي :

ركز على هدف معين

  • ذكرنا فى المقدمه لو غياب التركيز على مسار واحد يمكن بـ الفعل ان يجعلك تفقد السيطره ولا تجد العمل الذي تحلم فيه ، لهذا فان الخطوه الاولى التي يجب عليك القيام بها للبحث كما يجب هي ان يكون لديك هدف محدد و التركيز عليه .
  • ندرك تماماً انه عندما تكون بدون عمل تعاني من الكثير من الضغط و الياس ، بدلاً من التقدم الى مئات عروض العمل و التي تكون فى اغلب الاحيان غير متعلقه بمهاراتك ومواهبك ، ليكن لديك هدف واضح جداً: استهدف فقط الفرص التي تتلاءم جيداً مع مهاراتك ويكون لديك استعداد لتطويرها و التطور من خلالها .
  • ضع ذلك فى ذهنك ، ابدا البحث عن عمل ، ضع قائمه بـ الشركات التي تتواصل معها ، وقم بذلك عبر وسائل التواصل او موقعها على الويب ، تعرف على الوظائف الشاغرة المتاحة واختر ما يتماشى مع طبيعتك وقدراتك.

كون شبكه علاقات

  • التعرف على الناس هو طريقه عظيمه تبدا بها رحلة ابحث عن شغل تساعدك على كسب فرص عمل ، لكن هذا لا يعني انه يجب عليك ان تتعرف على الناس بشكل عشوائي كما يذكر .
  • ركّز على الاشخاص الذين يمكنك ان تبني معهم علاقه مهنيه ، فكر: مَن بامكانه بـ الفعل ان يقودك الى فرصه عمل او شغل ، من يمكنه ان يعرف الكثير من الناس من حوله ويمكن ان ينصح بك لفرصه عمل او شاغر؟
  • تعني الشبكات مشاركة المعرفة ، والمساعدة في إنشاء عمل تعاوني ، وليس مجرد تقديم بطاقة عمل أو إضافة شخص ما كصديق على الشبكة.

اقرا ايضا : تقديم على وظائف حكومية 

 استخدم وسائل التواصل الاجتماعي

  • كما هو الحال في أي مجال من مجالات الحياة ، تعد الشبكات الاجتماعية أداة مفيدة في كل شيء ، سواء في تسويق عملك أو في البحث عن وسيط أو فرصة عمل.
  • قبل ايه وسيله اخرى ، يخطر على بـالننا الـ LinkedIn وسيله التواصل المخصصه للاغراض المهنيه الاولى فى العالم ، تحمل لك هذه الوسيله فرصاً كبيره فى التعرف على الكثير من الناس فى مختلف المجالات المهنيه ، وعندها يمكنك انشاء حساب ووضع كافه المهارات التي تجيدها ، ومن ثم تعلن عن انك تبحث عن شغل او فرصه توظيف
  • ابدا باضافه الناس الذين يعملون فى مجالات تستهدفها انت وبهذا يمكن للشركه الباحثه عن عاملين او كوادر الوصول اليك .
  • اذا كانت لديك حسابات على الانستقرام ، فيسبوك وتويتر تعد هي الاخرى اماكن مميزه للبحث عن فرص عمل
  • استفد من الهاشتاق فى منشوراتك لانها تساعد منشوراتك على الوصول الى اعداد اكبر من الناس و الظهور لهم عندما يبحثون عن مجال يتعلق بما تعلن عنه

 حضر سيرتك الذاتيه CV كما يجب

  1. هذه هي النقطه المفصليه ، حيث تمثل السيره الذاتيه او الـ CV نقطه التواصل الاولى لك مع مدير الشركه او قسم الموارد البشريه .
  2. السيرة الذاتية المسؤولة عن خلق انطباعك الأول لدى شركات التوظيف قصيرة وواضحة وجذابة ومفيدة للحصول على العديد من الفرص المختلفة.
  3. قد تكون طريقه عرض المعلومات عنك فيها سبباً فى انتقال مدير الشركه الى ملف شخص اخر او البقاء عندك و الاهتمام بـ التعرف عليك اكثر .

اعداد السيره الذاتيه

عندما تبدا رحلة ابحث عن شغل وخطة إنشاء الـ Cv حاول مراعاه النصائح التاليه:

  • ضع فقط البيانات و المعلومات التي تهم حقاً
  • رتب خبراتك المهنيه السابقه وفق ترتيب تنازلي ، من الاحدث الى الاقدم ، وضع فيها اسم المنشاه ومعلومات عن المنصب او العمل الذي اشتغلت فيه هناك ، وحاول تلخيص ما تعلمته من كل فرصة (يكفي سطرين حول كل تجربة عمل سابقة).
  • لا تنسَي ان تضع بيانات للشركه حتى تتمكن من التواصل معك ، مثل عنوان بريدك الالكتروني ، رقم هاتفك الخلوي و الثابت .
  • ركز على الاسلوب و الطريقه التي تنظم بها المعلومات ضمن السيره الذاتيه ، حاول ان يكون مقسماً الى: قسم للبيانات الشخصيه عنك ، قسم عن الدراسات الاكاديميه ،
  • قسم عن الخبرات المهنيه السابقه ، وقسم عن الهوايات و المهارات الاخرى المهمه واخيراً قسم لوضع المراجع لكي تتمكن الشركه من السؤال عنك
  • قم بعمل تدقيق نحوي وإملائي لكل كلمة مكتوبة في السيرة الذاتية.

ابحث عن شغل والعديد من الوظائف مقدمه لك من موقع صدي القاهرة بالتعاون مع اكبر مواقع التوظيف بيت.كوم ، تفضل لزيارة الموقع والاطلاع علي الوظائف المتاحه من خلال الرابط ” اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *