المتحدث العسكري: مصر ترسل مساعدات جديدة إلى الشعلب اللبناني
المتحدث العسكري

كتب- مصطفى فرحات:

صرح المتحدث العسكري، إقلاع طائرتين مصريتين إلى لبنان، حيث تحمل مساعدات طبية وغذائية إلى الشعب اللبناني الشقيق، بعد الانفجار الكبير الذي مرفأة بيروت.

وأوضح عبر الصفحة الشخصية على موقع فيسبوك، أن ذلك يأتي بتعليمات من رئئيس الجمهورية، من أجل دعم الشعب اللبناني في محنته الكبيرة، وأن المجال الجوي المصري اللبناني سيظل مفتوحا إلى أن يعبر اللبنانيون من محنتهم بسلام.

المتحدث العسكري يتحدث عن المساعدات

من جانبه تقدمت لبنان بالشكر إلى الشعب المصري وقيادته على الدعم المستمر الذي تحرص الحكومة المصرية على تقديمه، وإن ذلك يجل على قوة الروابط والعلاقات بين البلدين عبر التاريخ.

كما يأتي هذا الجسر ليدل على دور مصر الفعال ودعم الجهود الإنسانية والدولية التي تربط بين البلدين، والتي تعمل على التخفيف عن كواهل الشعب اللبناني الشقيق.

وتعتبر هذه الطائرة التي تأتي تحمل مساعدات غذائية وطبية إلى الشعب اللبناني، هي العاشرة من حيث عدد الطائرات التي حملت المساعدات المصرية إلى الشعب اللبناني الشقيق، وذلك في إطار العلاقات التاريخية والإنسانية التي تربط بين البلدين.

من جانبه يقول السفير المصري في بيروت، ياسر علوي، إن هذه لم تكن المرة الأولى ترسل فيها مصر مساعدات غذائية وطبية إلى لبنان، حيث أرسلت قبل ذلك 3 طائرات إلى لبنان، كان واحدة منها تحمل 21 طبيبا.

بيان من المتحدث العسكري

ومعهم المعدات الطبية اللازمة التي يحتاجها الطاقم الطبي هناك، حيث اتخذت الطواقم الطبية هناك من جامعة بيروت مركزا لها، والتي كانت قد أنشأتها مصر قبل 60 عاما.

ويوضح السفير ياسر علوي، إن المجال الجوي المصري اللبناني، سيظل مفتوحا حتى 26 من الشهر الجاري، من أجل تقديم المساعدات إلى الشعب اللبناني، وذلك بعد الانفجار الكبير الذي ضرب مرفأ بيروت.

ونتج عن الانفجار خسائر بشرية ومادية فادحة، حيث أدى إلى تدمير نحو 250 ألف وحدة سكنية، مؤكدا على جاهزية مصر لإصلاح تلك الأماكن التي أصابها الانفجار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *