رسالة من دونالد ترامب للشعب الأمريكي.. ومنافسه ينتقد بشدة
السلطات في ماريلاند

كتب- مصطفى فرحات:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في رد صريح على التهم التي وجهها له أنصار الحزب الديمقراطي بأنه زعيم فوضوي، فيما ذكرت الصحف الأمريكية أن ترامب رد عليهم بأنهم هم من سيجلبون الفوضى إلى البلاد في حالة وصلوا إلى الحكم، بقيادة منافسه جون بايدن.

انتقاد حاد ضد دونالد ترامب

ووجه ترامب رسالة صريحة لمن ينتقدونه أنه في حالة انتصر الخصوم فستعم الفوضى البلاد، مؤكدا على إنه يقف حائلا بين أمريكا وبين الوقوع في الفوضى العارمة.

واستدل الرسيس الأمريكي في كلامه ببعض الولايات الأمريكية التي تخضع لإدارة الديمقراطيين، والتي تشهد تسارعا كبيرا في أعداد الجرائم مثل ولاية شيكاغو ونيويورك منيابوليس وفيلادلفيا، كما طالب الأمريكيين بضرورة الابتعاد عن الاشتراكيين والماركسيين واليساريين.

وأشار ترامب إلى أن الفترة القادمة خاصة يوم 3 نوفمبر حيث الانتخابات الأمريكية، سيكون شاهدا على المستقبل الذي ستنحدر إليه البلاد والحضارة الأمريكية بأكلمها.

من جانبه وجه جون بايدن خلال المؤتمر الذي عقد الخميس الماضي، سهام الانتقاد اللاذع لترامب في التعامل مع جائحة كورونا، حيث تسببت إدارته بحسب ما يقول في وفاة نحو 170 ألف شخص، مشيرا إلى أن السنوات الأربعة التي قضاها ترامب في البيت الأبيض كلها فوضى.

وكان الكلمة الافتتاحية التي ابتدأ بها جون بايدن كلامه، عندما قال: “الرئيس الأمريكي أغرق أمريكا في ظلام طويل جدا.. في في غضب شديد جدا.. في خوف بالغ جدا.. في انقسام قوي جدا”.

وفي نقد لاذع للغاية، وصف بايدن دونالد ترامب بأنه الأشد ظلاما وكآبة في التاريخ الأمريكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *