العلماء يتوصلون إلى سر جديد في قدرة الدماغ البشري
قدرة الدماغ البشري

كتب- مصطفى فرحات:

أجرى علماء إستراليون بقيادة المتخصصة كيلي غارنر، دراسة حول قدرة الدماغ البشري على حل المشكلات أثناء التعرض للضغط العصبي، وذلك المعرفة لمعرفة العلاقة التي تربط بين النواة المخططية وبين القشرة الدماغية، عندما يقوم الإنسان بأكثر من مهمة في نفس الوقت.

تعرف على قدرة الدماغ البشري

وبلغ عدد المشاركين في تلك الدراسة أكثر من 100 متطوع، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين، تختص المجموعة الأولى بأكثر من عمل في ذات الوقت، كأن يقوموا بأن يذكروا رقم معين عند ظهوره في نفس وقت ظهوره دون ترددن بينما تقوم المجموعة بأعمال مماثلة مع تغيير في الأدوات المتاحة أمام كلا الفريقين.

وتقول كيلي غارنر، إن المتطوعين تم مراقبتهم لمجة أسبوع بواسطة التصوير الرنيني لأدمغتهم، وذلك لمعرفة قدرة الدماغ البشريب في التعامل في تلك المواقف.

وتوصلت نتائج تلك الدراسة إلى العلاقة التي تربط بين القشرة المخية والنواة المخططية، فيما استنتجوا أن هناك عهلاقة تربط بين تعدد المهام وبين تبادل المعلومات في هذه الأجزاء من الدماغ، وهناك إمكانية لزيادة سرعة هذه العلاقة وهذه الأجزاء في الدماغ من خلال التدريب والممارسة.

كما أكدت الباحثة الإسترالية، أن الباحثين بعج اسبوع من التعلم والتدريب، أصبحوا يؤدون المهام والأعمال بشكل أسرع، وذلك بفضل سرعة الاتصال بين القشرة المخية والنواة المخططية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *