بهذه الشروط.. بدء صرف منحة العمالة غير المنتظمة غدا الأحد

كتب- مصطفى فرحات:

تشرع الحكومة غدا الأحد، في صرف المرحلة الثالثة من المنحة المقدمة من رئاسة الجمهورية، دعما للعمالة عير المنتظمة، والمقدرة بـ500 جنيها، وذلك جراء التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد، حيث يستمر صرفها لمدة 5 أيام، تبدأ الأحد وتنتهي الخميس.

وأصدرت الحكومة بيانا، أوضحت فيه أن عملية الصرف تتم من ماكينات الـATM مسبوق الدفع، كما تم في عملية الصرف في الدفعة الثانية، لكن لابد من التأكد من وصول رسالة نصية على تليفون الشخص مستحق المنحة، قبل 24 ساعة من الموعد المقرر للصرف.

من جانبه قال محمد سعفان وزير القوة العاملة، إن الحكومة قامت بتقسيم الأعداد المستحقة لتلك المنحة على عدة أيام، وذلك بهدف منع التكدس على ماكينات الصرف الآلي، سواء في البريد أو البنك الزراعي المصري، على أن تكون 260 ألف مستحق يوميا.

وأشار وزير القوى العاملة، أن العامل المستحق للمنحة، لا يحجب عليه التوجه إلى ماكينات الصرف، قبل تلقيه رسالة تخطره بالتوجه لصرفها، وذلك بهدف تقليل الضغط والزحام على الماكينات، كذلك حرصا على سلامة المواطنين نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح محمد سعفان، أنه من المقرر أن يقوم نحو مليون و600 ألف و216 عاملا، بصرف تلك المنحة التي تبلغ أكثر من 800 مليون جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *