شاهد.. أبزر الشخصيات الهامة المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ

كتب مصطفى فرحات:

انطلقت صباح اليوم في التاسعة صباحا، فعاليات اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ، والذي يحق فيه لنحو 63 مليون مصري المشاركة في التصويت، وذلك بحسب المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة من مختلف المحافظات، والتي تضم نحو 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، وفيما يلي نستعرض أهم المستجدات التي طرأت على اليوم الثاني في انتخابات مجلس الشيوخ.
وقد شارك عدد من مسؤولي الدولة في فعاليات اليوم الثاني في انتخابات مجلس الشيوخ، نحاول أن نستعرض ذلك في السطور التالية.
محافظ القاهرة يدلي بصوته في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ

أدلى اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بصوته فى اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ، وذلك في إحدى مدارس مصر الجديدة.

وقال محافظ القاهرة، إنه تم إعداد غرفة عمليات مركزية بالمحافظة للتنسيق والربط مع كافة الجهات المعنية، واتخاذ الإجراءات الخاصة بإعداد المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين، فيما أشار المحافظ إلى أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على كل مصري ومصرية، ووجه رسالة إلى العالم، بأن مصر تسير على خطى ثابتة نحو التقدم في جميع المجالات.

ومن جانبه أوضح المحافظ، أنهم يقفون على مسافة واحدة من جميع المرشحين، وأن دورهم في انتخابات مجلس الشيوخ اقتصر فقط على تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتوفير الدعم اللوجيستي للقائمين عليها ، وكذلك العمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات والوقوف بكل حيادية تجاه المرشحين.

رئيس الهيئة العربية للتصنيع يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ
أدلى الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020 ، وذلك بإحدى دوائر مدينة نصر.

وزير الخارجية يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ
أدلى وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الأربعاء، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ، وذلك بالمقر الانتخابي في مدرسة سيزا نبراوي، بالقاهرة الجديدة.

الجنزوري يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ
أدلى رئيس الوزراء السابق، الدكتور جمال الجنزروي، بصوته الانتخابي، وذلك بمدرسة عمر بن الخطاب بمصر الجديدة.

يأتي ذلك في إطار ما تقوم به الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، وما تقوم به من تطبيق إجراءات الوقائية حتى تجري الانتخابات في ظل استمرار فيروس كورونا بأمان، وتوفير الكمامات لجميع الناخبين ورؤساء اللجان، وتوفير قفازات يدوية لاستخدامها في حمل القلم وكحول لتعقيم الأيدي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *