الاستعلام بالرقم القومي عن شقق بنك الإسكان
الاستعلام بالرقم القومي عن شقق بنك الإسكان

أصبح الاستعلام بالرقم القومي عن شقق بنك الإسكان متاح، حيث أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري عن خطوات الاستعلام، عن الوحدات السكنية التابعة لوزارة الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الواردة في الإعلانات السابقة، وحول الإسكان الاجتماعي،  تستقبل الوزارة استفسارات واستفسارات المواطنين.

الاستعلام بالرقم القومي عن شقق بنك الإسكان
الاستعلام بالرقم القومي عن شقق بنك الإسكان

الاستعلام بالرقم القومي عن شقق بنك الإسكان:

الاستفسار بشكل خاص عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم الوطني، الإعلان الثالث عشر من قبل الداخلين في وحدات الإسكان الاجتماعي المقترحة في مشاريع الصندوق، ويأتي ذلك بعد الإعلان الثالث عشر الذي ظهر نهاية شهر مايو والإفصاح عن  الشروط والأوراق اللازمة لحجز وحدة سكنية جديدة مع الإعلان.

  • الاستعلام بالرقم القومي عن شقق بنك الإسكان الإعلان الثاني عشر:

  • نجد أن بلغ عدد المتقدمين للحصول على شقة من بنك الإسكان الاجتماعي، للإعلان الثاني عشر في هذا المشروع نحو 12564 مواطناً مصرياً، فيما بلغ عدد الوحدات المتاحة في الإعلان الثاني عشر من هذا المشروع 2783 وحدة سكنية، وعدد المحافظات المشمولة بالإعلان الثاني عشر 7 محافظات و 22 مدينة، وثم زاد الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي في الإعلان الثاني عشر.
  • قرر صندوق التمويل العقاري للإسكان الاجتماعي 2020 تقليص ساعات العمل اليومية حفاظاً على صحة العمال وسلامتهم جراء انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19) المستجد خلال الأشهر القليلة الماضية.
  • لذلك حدد الصندوق عدة أرقام على الخط الساخن وهي “090071117” للاتصال من أي خط أرضي متوفر بالإضافة إلى الاتصال بأرقام “1188 أو 5777” من أي هاتف محمول من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثالثة صباحًا.
  • في المساء بدلًا من الساعة التاسعة مساءً كل يوم، للاستعلام عن السكن الاجتماعي 2020، ومن خلال هذه الطرق أيضًا يمكن الاستفسار عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم الوطني في الإعلان الثاني عشر.
  • الاستعلام بالرقم القومي عن شقق بنك الإسكان الاجتماعي التصريح التاسع:

  • تقدم وزارة الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عبر موقع صندوق التمويل العقاري خدمة الاستعلام بالرقم القومي عن شقق بنك الإسكان الإعلان التاسع عبر الموقع اضغط هنا.
  • للبحث عن  الرقم الوطني أسماء الفائزين وتسليم المستندات المطلوبة من خلال الموقع الرسمي للإسكان الاجتماعي.
  • الاستعلام بالرقم القومي عن شقق بنك الإسكان الاجتماعي بالإعلان العاشر:

  • كشفت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الصندوق نفذ نحو 170 ألف وحدة للإعلان العاشر حصريا للإعلان العاشر عن مشروع الإسكان الاجتماعي لذوي الدخل المنخفض المليون وحدة.
  • بالإمكان الاستفسار عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي الإعلان العاشر عبر الموقع الرسمي للصندوق، فيما تابعت في تصريحات سابقة أن الصندوق ينفذ عادة وحدات أقل من عدد المعتقلين بنحو 10٪ إلى 15٪  وأضاف أنه بحسب الإعلانات السابقة عن المشروع فإن نحو 10٪ إلى 15٪ من المعتقلين لا يكملون الإجراءات ، أو أنهم يرفضون تغيير بياناتهم المقدمة من قبلهم من البيانات الحقيقية التي تظهر في التحقيق،  وأشارت إلى أن الإعلان العاشر يشمل المعتقلين ونحو 15 ألفًا تم نقلهم إلى مدينتي 6 أكتوبر الجديد وحدائق أكتوبر اعتبارًا من الإعلان التاسع.

تمويل شقق الإسكان الاجتماعي

يقدم الصندوق الدعم النقدي لضمان تخفيض أعباء التمويل وسعر الوحدة إلى ما يستطيع المستثمر دفعه، وتتراوح القيمة الحالية للدعم بين 5 آلاف جنيه إلى 40 ألف جنيه مصري من قيمة الوحدة حسب  دخل المستثمر، والذي يعرف بالنظام التدريجي ، حيث تزداد قيمة الدعم مع انخفاض الدخل المستثمر وبالعكس وهذا النوع من الدعم يؤدي إلى تخفيض الأقساط الشهرية بنسبة لا تتجاوز 35٪ من صافي الدخل الشهري لمشتري الوحدة قابلة للتعديل وفق ما يحدده القانون، وهكذا نكون قدمنا كل ما يخص الاستعلام بالرقم القومي عن شقق بنك الإسكان وأي معلومات اضافية.

اقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *