مدير تطوير العشوائيات يكشف آخر تطورات النهوض بالمناطق غير الآمنة
تطوير العشوائيات

كتب- مصطفى فرحات:

قال المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إن المبالغ التي تم رصدها للأماكن غير الآمنة، يقدر ينحو 38 مليار جنيه، والمرصودة لغير المخطط نحو 318 مليار جنيه، أما الأسواق العشوائية بنحو 44 مليار جنيه.

مراحل تطوير العشوائيات

وأكد أن رئيس الجمهورية أمر بالقضاء على المناطق العشوائية وغير الآمنة مع حلول عام 2020، كي تتوافق مع رؤية الدولة في الفترة القادمة.

وأوضح صديق أن الصندوق انتهى من 296 منطقة غير آمنة من إجمالي 357، مشيرا إلى أن الصندوق تبقى له 61 منطقة فقط، كي يتم المشروع إلى النهاية.

وأشار إلى أن أن الانتهاء من 175 ألف وحدة بالمناطق غير الآمنة، من أصل 240 ألف وحدة، مؤكدا أن الصندوق سيعمل على مشكلة الأماكن غير المخططة وذلك خلال العشر سنوات المقبلة.

ولفت مدير صندوق تطوير العشوائيات أن الصندوق يحسن من صورة هذه الأماكن، سواء فيما يتعلق بالخدمات وشكل ومرافق المياه والصرف الصحي والكهرباء والطرق والأرصفة وأعمدة الإنارة.

جهود تطوير العشوائيات

وتابع أن الصندوق ساهم في انتقال ما يقرب من 14 ألف أسرة إلى حي الأسمرات، مضيفا أن الصندوق أيضا نقل 815 أسرة في آخر مرحلة بمنطقة منشية ناصر إلى المرحلة الثالثة في الأسمرات.

وأضاف أن الصندوق في الفترة الحالية يبذل المزيد من الجهود من أجل نقل أكبر عدد من المواطنين، وذلك بجانب الجهود الميبذولة من جانب محافظة القاهرة والمحافظ وكل معاونيه.

وأردف أن مشروعات تطوير العشوائيات تأتي بتوجهي من رئيس الجمهورية، من أجل القضاء نهائيا على العشوائيات، مثلما حدث في مصر القديمة في منطقة عين الصيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *