الحكومة ترد على شائعة بيع مترو الأنفاق لشركة فرنسية
مترو الأنفاق

كتب- مصطفى فرحات:

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن عزم الحكومة على بيع مترو الأنفاق والاتجاه إلى تخصيصه، لا أساس له من الصحة.

حقيقة بيع مترو الأنفاق

وأشار المركز الإعلامي في تقرير الأسبوعي، إلى أنه تم التواصل مع وزارة النقل والتي نفت بدورها هذا الكلام، موضحة أنه لم يتم خصخصة مترو الأنفاق، لأنه ملكة عامة وأصيلة للدولة وللشعب المصري وسيبقى كذلك.

وأضافت أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات الفرنسية، وذلك بهدف الاستفادة من خبراتها في مجال تشغيل وصيانة أنظمة النقل، وقد أسندت لها القيام بأعمال الصيانة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وأوضحت أن تلك الخطوة من جانب الوزارة بهدف العمل خلال الفترة القادمة لتحقيق طفرة كبيرة في هذا القطاع، والذي يعمل على خدمة ملايين المواطنين يوميا، وبالتالي لن يتم بيع مترو الأنفاق.

وقالت وزارة النقل أن الشركة سوف تعتمد على عمالة مصرية بنسبة لا تقل عن 90%، كما أنها لا تملك أية صلاحيات في تحديد سعر التذكرة، كما أنها ستعمل على نظام جديد من أجل خفض الخسائر والوصول إلى نقطة تعادل لمصروفات التشغيل والصيانة.

وزارة النقل ترد على شائعة بيع مترو الأنفاق

وتأتي تلك الخطوة من جانب الوزارة من أحل تقليل الخسائر وتحقيق إيرادات مناسبة، من أجل استخدامها في تغطية تكاليف البنية الأساسية للمرفق، حتى يتم التخفيف عن عاتق الدولة، كما تقوم الشركة الفرنسية بإنشاء معهد لتدريب العاملين في المترو.

وقد ناشدت وزارة النقل كل وسائل الإعلام ضرورة تحري الدقة في نقل الأخبار، والاعتماد على الموضوعية في نقل وتداول الأخبار، وكذلط التواصل مع الجهات المعنية للتأكد من صحة المعلومة قبل نشرها، والتي لا تستند لأي حقائق، ومن شأنها إثارة الرأي العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *