طارق القوني يبحث تنمية العلاقات المصرية الكويتية
محكمة جنايات الكويت

كتب- مصطفى فرحات:

قال طارق القوني سفير مصر في الكويت، ورئيس غرفة وصناعة الكويت محمد الصقر، إن العلاقات المصرية الكويتية تشهد عمقا ورسوخا، في المجالات الاقتصادية والتجارية، حيث تعتبرها الكويت من أهم العلاقات المثمرة بين البلدين.

أهمية العلاقات المصرية الكويتية

وأكد سفير مصر خلال لقائه بالمسؤول الكويتي، أن هناك جهودا من كلا الطرفين من أجل أن تستمر العلاقات دون أي توتر، مشيرا إلى جهود غرفة تجارة وصناعة الكويت في سبيل توثيق وتوطيد العلاقات بين البلدين، وذلك لما فيه من تحقيق المصالح للقطاع المالي في كل من مصر والكويت، وفتح أفاق اقتصادية جديدة.

من جانبه أشار طارق القوني، إلى حرصه على معرفة مرئيات القطاع الخاص الكويتي، بهدق زيادة حجم الاسثمارات في القطاع التجاري والاقتصادي في مصر.

وقال رئيس غرفة وصناعة الكويت، أنهم يعتبرون مصر من أهم الشركاء الاقتصاديين في المنطقة، حيث تحتل المركز الـ15 كأفضل دولة مستوردة، والـ18 كأفضل دولة مصدرة، بجانب وجود الكثير من الاستثمارات الكويتية داخل مصر.

وفي السياق ذاته قال محمد الصقر، إن كلا البلدين يتمتعان بالعوامل اللازمة من أجل تنمية التعاون الاستثماري والتجاري، وذلك في ظل روابط الأخوة التي تربط بينهما، مشيرا إلى استعداد الغرفة إلى تقديم كل ما خدماتها ومجهوداتها من أجل التوصل إلى نتائج إيجابية في هذا الباب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *