رقم المخالفات المرورية برقم الهوية

هناك العديد من الخدمات التي تقدمها الحكومة لكافة المواطنين ، بهدف تسهيل و تيسير أعمال المواطنين ، و من ضمن هذه الخدمات المقدمة استعلام مخالفات رقم المخالفات المرورية برقم الهوية ، حيث أصبح هذا الأمر أسهل من ذي قبل ، بدخول مواقع الكترونية مختلفة تقدمها الحكومة ، سنتعرف في هذا المقال معلومات عن رقم المخالفات المرورية برقم الهوية  وذلك من خلال موقع صدي القاهرة.

المخالفات المرورية و أنواعها

  • معني المخالفات المرورية هي الأخطاء المرورية التي يرتكبها سائقي السيارات ، و لهذا تم تحديد وفرض عدد من القواعد و القوانين ذات الصلة بالمخالفات المرورية لضمان الحماية و السلامة و الأمن.
  • ويعتبر من أهم هذه القواعد فرض غرامات مالية على الشخص الذي يرتكب مخالفة مرورية ، أو قد يصل الامر غالبا إلى سحب رخصة القيادة من السائق المخالف أو رخصة سيارته.

هناك أنواع عديد من المخالفات المرورية ، و منها ما يفهمها السائق و يعرفه جيدًا و يمكن ان يرتكبها عمداً ، و من بين هذه المخالفات التي لا يدركها السائق ما يلي:

  1. السفر مسافات في الاتجاه المعاكس أو المخالف.
  2. الانتظار بالسيارة في الأماكن غير المخصصة للوقوف.
  3. استخدام الهاتف خلال عملية القيادة.
  4. عدم ربط أحزمة الأمان و استخدامها خاصة خلال القيادة على الطرق السريعة.
  5. القيادة دون الحصول على رخصة تسمح بذلك ، أو قيادة السيارة بدون رخصة.

رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية

  • حاليا ، لا يحتاج السائق للذهاب إلى مختلف وحدات المرور أو حتى المؤسسات التابعة للحكومة للاستعلام عن مخالفات المرور الواقعة عليه أو الخاصة به.
  • حيث أن هذا الأمر أصبح يتم بسهولة عن طريق المواقع الإلكترونية التي تم تقديمها خاصة للاستفسار عن المخالفات فقط ، و بالطبع تكون المخالفات متغيرة ، فيمكن ان تكون مخالفة لرخصة السيارة ، أو مخالفة لقواعد المرور ، أو مخالفة لرخصة القيادة و غيرها.
  • حيث يستطيع السائق أن يقوم بمجموعة من الخطوات البسيطة و السهلة التي لا تستغرق فترة أطول في اجراء عملية الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  • و في تلك الحالة تستطيع معرفة المخالفة التي قام بها السائق على الطريق دون أن يقصد ذلك ، و يتم الأمر اثناء جلوس الشخص في المنزل ، و هذا يعد توفير للوقت و الجهد و المصاريف ، لأن هذه الخدمة هي بالضرورة واحدة من أفضل الخدمات.

إقرأ أيضاً التسجيل في حافز للمره الثالثه

الاستعلام عن رقم المخالفات المرورية برقم الهوية

اصبحت الخدمات في يد المستخدم بسهولة عن طريق ضغطة زر، شأن هذا شأن الإستعلام عن رقم المخالفات المرورية برقم الهوية ، لك الآن أن تستفسر عن المخلفات الخاصة بسيارتك او المركبات الخاصة بك فقط من خلال الانترنت و وعن طريق منصة أبشر الإلكتورنية كل ما يلزم عليك هو اتباع بعض التعليمات البسيطة، للإطلاع على كافة تفاصيل مخالفاتك المرورية:

أولا: عليك الذهاب إلى منصة أبشر الإلكترونية من خلال ابشر absher.sa.
ثانيا: ارتفع أقصى الصفحىة ستجد اختيار ابشر افراد اضغط عليه.
ثالثا: باشر عملية تسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم و رمز المرور والرمز المرئي، لتحقق من أنك مستخدم اصلي وليس آلي.
رابعا: بعد الدخول قم بالنقر علي الاستعلامات الالكترونية.
خامسا: يجب عليك النقر على خيار الاستعلام عن رقم المخالفات المرورية برقم الهوية والمتابعة.
سادسا: في النهاية يجب عليك الانتظار لمدة دقائق قليلة حتي تظهر لك تفاصيل المخالفات المرورية وكذا قيمة الغرامة المالية وموعد السداد النهائي.

رقم الاستعلام عن رقم المخالفات المرورية برقم الهوية

يسمح لك أن تستعلم على مخالفاتك في المرور عن اي مركبة أو سيارة مما تملك من خلال رقم الهوية، وقد تعرفنا علي كيفية الإستعلام عن طريق منصة أبشر، لكن من أجل تسهيل خدمة الاستعلام أكثر للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، تم تجهيز رقم خاص و تفعيله، للاستفسار عن رقم المخالفات المرورية برقم الهوية بسهولة شديدة، كالتالي:

أولا يجب عليك إجراء اتصال علي رقم الاستعلام عن رقم المخالفات المرورية برقم الهوية، وهذا الرقم هو ( 989 ) بعد ذلك قم باختيار اللغة اللتي تريد العربية بالضفط على رقم 1 , ثم الضغط ثانيا علي رقم 1 وهذا بالتأكيد من أجل الاستعلام عن رقم المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية.

الأن قم بادخال أحد تلك الأرقام الاتية :

  • رقم الهوية للمواطن السعودي
  • أو رقم الإقامة للمقيم متبوع بعلامة #
  • أو رقم السجل المدني

هكذا في النهاية يتم التعرف على رقم المخالفات المرورية برقم الهوية الوطنية.

رقم الاستعلام عن رقم المخالفات المرورية برقم الهوية الخط الساخن

الإستعلام عن رقم المخالفات المرورية برقم الهوية للمواطن السعودي أو رقم الإقامة بالنسبة للمقيم في الأراضي السعودية، تعتبر خدمة جد سهلة وأكثر يسر، خاصة وأن الداخلية تقدمها بأكثر من طريقة ووسيلة، فبجانب الإستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق الموقع الالكتروني أبشر ، يمكنك طلب خدمة الإستعلام عن المخالفات من خلال الاتصال على رقم الخط الساخن.

ومن خلاله يسمح لك للاستعلام عن رقم المخالفات المرورية برقم الهوية ، فقط عليك أن تقوم بالاتصال على أحد الارقام التالية:

  • الرقم: 00966114419688).
  • الرقم: (920020405)

رقم الاستعلام عن حالة سيارة برقم اللوحة

بعد التعرف علي تفاصيل طريقة الاستفسار عن رقم المخالفات المرورية برقم الهوية لك الآن أن سوف نتعرف على طريقة مختلفة للإستعلام عن المخالفات المرورية، هذه الطريقة هي رقم المخالفات المرورية برقم الهوية الرسائل النصية والتي تسمح لكم الإستعلام عن حالة سيارة:

  • برقم الهوية لصاحب السيارة
  • أو رقم الاقامة
  • بعدها رقم اللوحة للتعرف على حالة السيارة

هذا طبعا عن طريق الرسائل النصية كما أشرنا من قبل ولك كيف تتم العملية فيما يلي:

  1. يلزم عليك كتابة رسالة نصية واحرص أن يكون في اول سطر رقم الهوية أو رقم الإقامة لمالك السيارة مالكها.
  2. تأتي إلى ثاني سطر من الرسالة ثم تقوم بادخال رقم لوحة السيارة.
  3. احرص على كتابة الأرقام بعناية شديدة وبالشكل المطلوب.
  4. عند الإنتهاء من كتابة الرسالة النصية قم بإرسالها إلى هذا الرقم“88905”.