زيت القطران للشعر جابر القحطاني

0

زيت القطران للشعر جابر القحطاني

قد يُفاجئ البعض بعنوان موضوعنا اليوم عن أهم فوائد زيت القطران للشعر جابر القحطاني، وذلك لأن القطران من المواد المستخدمة في رصف الطرق والشوارع، لكن ما نعنيه حقًا بموضوعنا هو أن زيت القطران من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة للعناية بالشعر، مصدره أشجار الغابات، وله لون أسود لزج وغني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الغذائية الضرورية لصحة وحيوية جميع أنواع الشعر، لذلك سنعرض لكم في هذا المقال الكثير من المعلومات عن زيت القطران للشعر جابر القحطاني، وذلك على موقع صدى القاهرة .

فوائد زيت القطران للشعر

زيت القطران هو زيت طبيعي لونه أسود إلى بني غامق ويمكن صنعه من المخلفات الزيتية مثل الفحم أو الزيت الخام بالتقطير، ويتم الحصول عليه من أشجار الخشب، وزيت القطران شديد اللزوجة ولامع وهذا لأنه غني بالمعادن والعناصر والفيتامينات والعديد من المواد الكيميائية الطبيعية الأخرى التي تصلح للعناية بصحة الشعر وكذلك البشرة، ومن خلال التقرير أدناه سنذكر أهم الصفات الجمالية لزيت القطران على الشعر ومدى كقاءته في علاج العديد من مشاكل الشعر المزعجة:

  • يساعد زيت القطران في علاج مشكلة الشيب المبكر للشعر لاحتوائه على فيتامينات طبيعية تغذي بصيلات الشعر وتعمل من خلالها على مواءمة لونها مع الأسود الداكن.
  • يزيد من لمعان شعرك ، ويمنحه لمعاناً ونعومة وحيوية ، ويمنح شعرك مظهراً جمالياً جذاباً ورائعاً حيث أنه من المصادر الغنية بالمعادن الغذائية التي تساهم في تعزيز صحة الشعر وحيويته.
  • يُستخدم زيت القطران أيضًا في علاج قشرة الرأس وله تأثير كبير في تنظيف فروة الرأس من الدهون والزيوت الزائدة التي تتسبب في ظهور هذه القشور الرقيقة لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
  • كما يعمل زيت القطران على تقليل الشوائب والعيوب التي تصيب فروة الرأس من قشرة الرأس ، والقضاء على الدمامل والندوب التي تظهر عليها ، مما يهدئ حكة فروة الرأس ويقلل من حدوث الالتهابات.
  • ليس ذلك فحسب ، بل يساعد هذا الزيت الأسود المذهل في محاربة حشرات الرأس مثل القمل لاحتوائه على مطهرات طبيعية للجراثيم والبكتيريا.
  • يلعب زيت القطران أيضًا دورًا فعالًا في زيادة طول بصيلات الشعر وجعلها أكثر سمكًا وأقوى لأنه غني بالفيتامينات التي تحفز نمو الشعر بسرعة.

زيت القطران والزبادي لتنعيم الشعر الجاف

أشار الطبيب الشهير جابر القحطاني إلى أهمية استخدام زيت القطران للشعر شديد الجفاف والخشن ، قائلاً إنه يحتوي على مجموعة من مواد وعناصر الترطيب الطبيعية التي تزيد من نعومة ولمعان وترطيب الشعر ، وهو أيضًا مفيد جدًا للشعر الخفيف بفضل محتواه من الفيتامينات والمعادن التي تسرع نمو الشعر وتعالج مشكلة التقصف وتساقط الشعر، ويمكن استخدام هذه الوصفة من قبل أصحاب الشعر الجاف والخشن للتخلص من الجفاف الشديد و التجعد.
  •  اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت القطران مع نفس الكمية من الزبادي والحليب السائل.
  • ثم اخلطي المكونات جيداً بعد أت تضيفي ملعقتين من نبات السدر المطحون.
  • دلكي هذا المزيج في فروة رأسك وعلى خصلات الشعر الجافة واتركيها على شعرك لمدة ساعتين ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

زيت القطران وزيت الزيتون لتكثيف الشعر

بينما يمكن استخدام هذه الوصفة كحل مثالي لمشاكل الشعر الخفيف، حيث تعمل على زيادة سماكته ونعومته ، فهي أيضًا من التركيبات الطبيعية الفعالة لزيت القطران الذي يعالج القشرة ويعمل على تطهيره وتنظيفه من القشور والحشرات، ويمكن تحضيرها بواسطة:

  • اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت القطران.
  • ثم دلكي شعرك وفروة رأسك جيدًا بهذا المزيج الفعال من الزيوت.
  • اتركيه لمدة ساعة قبل غسل شعرك بالبلسم وشطفه بالماء الفاتر.

هل زيت القطران للشعر جابر القحطاني ينبت الشعر

أشاد الكثير من الناس بمجموعة فوائد القطران للشعر من حيث دوره في نمو الشعر وعلاج الصلع والثعلبة وتساقط الشعر الغزير ، وذلك بعد العديد من التجارب التي أجراها هؤلاء الأشخاص لإثبات أن زيت القطران ينبت بالفعل الشعر ويزيد من نموه وكثافته لأنه يعزز تغذية وقوة بصيلات الشعر من الجذور إلى الأطراف ، ويمكن استخدام مزيج زيت القطران الطبيعي هذا لإنبات الشعر وجعله كثيفًا وطويلًا من خلال:

  • اخلطي ملعقة كبيرة من زيت القطران وملعقة صغيرة من زيت الذرة في كوب صغير من المايونيز .
  • ثم ضعي هذا الخليط على شعرك ، ودلكي فروة رأسك جيداً ، واتركيه على شعرك لمدة أربع ساعات.
  • كرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع وستكون النتائج مذهلة وفعالة.

اقرأ أيضا: رؤية ولي العهد في المنام

وصفات زيت القطران للشعر

توجد مجموعة من التركيبات والخلطات الطبيعية المستخدمة من زيت القطران للعناية بصحة الشعر ، وأهمها مايلي:

  • وصفة لتسريع نمو الشعر: يُمزج زيت القطران بزيت الزيتون وقليلًا من بودرة الحبة السوداء المطحونة ، ثم يوضع على الشعر بالكامل لمدة ساعة.
  • خليط لزيادة لمعان الشعر: هنا يمكنك مزج كميات متساوية من القطران وزيت جوز الهند وتدليك فروة رأسك جيدًا، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر بعد ساعتين.
  • وصفة لقشرة الرأس: هذه الوصفة تنظف فروة الرأس من القشور وتحضر بخلط كمية قليلة من زيت السمسم مع زيت القطران ودهن الخليط جيداً على شعرك وفروة رأسك ، وتركه لمدة ساعة كاملة ، ثم شطف شعرك بالماء الفاتر والشامبو.
  • خليط تطويل الشعر: يتم عن طريق تسخين كميات متساوية من زيت الخروع وزيت القطران ، ثم فركها في خصلات الشعر وتركها لمدة ساعتين قبل غسل الشعر بالماء الدافئ.
وبذلك نكون قد وضحنا لكم أهم فوائد زيت القطران للشعر جابر القحطاني وكيفية استخدامه، كما قدمنا لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكنكم استخدامها من زيت القطران لعلاج العديد من مشاكل الشعر المختلفة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق