أكثر من 10 علامات وجود مقبرة فرعونية

0

علامات وجود مقبرة فرعونية

يتسائل العديد من الأشخاص عن علامات وجود مقبرة فرعونية. حيث تعد الحضارة الفرعونية من أعرق و أقدم أنواع الحضارات التي جاءت الي البشرية عبر العصور. كما انها تركت ورائها الكثير من الآثار الرائعة التي تمثل الفنون والثقافة. وتلك الآثار لا تقدر بأي ثمن. و يجب ان نذكر أن الأثار في مصر ليست أثار فرعونية فقط. ولكن قامت في مصر الكثير من الحضارات ومن ضمنها الحضارة الفرعونية. العريقة و الحضارة الرومانية والحضارة الإغريقية وغيرها. فهذه لحضارات الكثيرة خلفت ورائها في مصر الكثير من الأثار وهذه الأثار تمثل كنز لمصر. وعلى الرغم من أن تلك الحضارات وتلك الأثار مرت عليها آلاف السنين. إلا أن مصر مازالت مستمرة في البحث عنها. وسوف نقوم في هذا المقال بمعرفة علامات وجود مقبرة فرعونية من خلال موقع صدي القاهرة.

علامات وجود اثار اثناء الحفر

الحضارة الفرعونية

  • الحضارة الفرعونية تُعرف باسم حضارات مصر القديمة التي قامت في شمال أفريقيا في سواحل البحر الأبيض المتوسط.
  • تلك الحضارة التي استمرت لفترة تصل إلى أكثر من ثمانية آلاف عام. وقامت بالإنتشار بشكل واسع على ضفاف نهر النيل الذي كان يعد في هذا الوقت من المصادر الأساسية في الحصول على الماء.
  • نجح المصريين القدماء في االتكيف مع الظروف المحيطة بنهر النيل كما قاموا بتخصيص الأراضي التي يزيد فيها مستوى المياه أثناء فترة الفيضان للقيام بالزراعة.
  • كما أنهم أصبحوا يعرفون كافة الأوقات التي يقوم نهر النيل فيها بالفيضان وبالتالي الحرص على عدم الوجود في الأراضي الزراعية أثناء مدة الفيضان.
  • بالإضافة إلى قيامهم بإستخدام الأراضي الزراعية الواقعة في محاذاة نهر النيل. وذلك بسبب اعتماد تلك الأراضي على فيضان نهر النيل. الذي يقوم بالعمل على نسبة زيادة خصوبة التربة في الأراضي المحيطة بنهر النيل. وإمدادها بالمعادن والمواد اللازمة لنماء الزرع.

أقرأ أيضآ : عملية الحقن المجهري بالتفصيل

تفسير حلم المقبرة الفرعونية

دلائل علي وجود آثار فرعونية

هناك الكثير من الدلائل وعلامات وجود مقبرة فرعونية التي تشير إلى وجود آثار فرعونية ومن أهم علامات وجود مقبرة فرعونية:

  1. شعور الشخص بإستمرار علي وجود أسفل المنزل آثار فرعونية. وفي الغالب يرى في أحلامه مقابر فرعونية وبعض الكوابيس الغير ظاهرة والتي تكون في الغالب علي وجود إشارة من الجن الحارس علي المقبرة.
  2. بالإضافة إلى ذلك شعور الشخص بإستمرار بوجود كيان يسكن معه في ذلك البيت. حتى لو لم يقم بترهيب وتخويف أهل البيت وفي الغالب يشعر بهذا كبار السن كما يشعر به الأطفال الصغار.
  3. في البداية يلاحظ صاحب البيت ظهور بعض العلامات الغريبة التي تقوم بالظهور كل فترة على كافة جدران المنزل. والتي في الغالب تدل على العلامات والرموز التي تخص الحضارة الفرعونية.
  4. بالإضافة إلى هذا ظهور نوع من الإضاءة الشديدة والمنخفضة من وقت لآخر والتي تختفي وتظهر بصورة سريعة.
  5. من علامات وجود مقبرة فرعونية في البيت وفاة الطيور و الحيوانات الأليفة بصورة مفاجئة دون وجود أسباب مقنعة لحدوث هذا.
  6. الحيوانات والطيور تشعر بشكل كبير بأن ذلك المكان يوجد به آثار فرعونية لذلك تقوم الطيور و الحيوانات بالهروب. وإذا تم إجبارها على المكوث فإنها تقوم بالموت فورا.
  7. صدور الروائح النفاذة والكريهة من مكان ثابتة في البيت التي تسبب أذي سكان البيت. وهروب الحيوانات بالإضافة إلى صعوبة التغلب للقضاء على تلك الروائح النفاذة و الكريهة.

تفسير حلم المقبرة الفرعونية

  1. ظهور الكثير من التصدعات علي جدران وأراضي المنزل. فكلما تم ترميم تلك التصدعات بالجير أو بإستخدام الأسمنت وغيرها من وسائل الترميم فإنها تتصدع مرة أخرى بصورة سريعة.
  2. من علامات وجود مقبرة فرعونية انخفاض وهبوط في أرضية البيت بشكل مستمر. وكلما تم القيام بتسوية وتمهيد تلك الأرضيات فأنها تقوم بالإنخفاض مرة أخرى. فذلك الهبوط اشارة على وجود مقبرة فرعونية كما أن تلك المنطقة التي يحدث بها الهبوط من الأرض تعد هي بوابة المقبرة.
  3. الزرع والثمار يموتون بشكل مفاجئ وسريع دون وجود سبب مقنع ذلك فالأرض التي تضم بداخلها آثار فرعونية لا تصلح للزراعة.
  4. قيام صاحب البيت بالعثور على بعض القطع الفرعونية الصغيرة أو ما يشبه تلك الأمور على الأرض. أو بالقرب من سطح الأرض بمسافة قريبة.
  5. من أهم علامات وجود مقبرة فرعونية قدوم بعض أنواع الطيور مثل الغراب والوقوف. بشكل متواصل على المكان الذي تتواجد فيه المقبرة والقيام بإطلاق أصوات مزعجة.
  6. عند رش الأرض بالماء فإنها تجف بصورة سريعة جدا مهما زادت كمية المياه المرشوشة عليها.
  7. حدوث الخلافات والمشاكل بين كافة أفراد الأسرة بصورة مستمرة على أتفه سبب دون وجود سبب داعي لذلك.

الأشياء التي توجد في المقبرة الفرعونية

المقبرة الفرعونية تحتوي على الكثير من المحتويات الأثرية حيث كان القدماء المصريون يحرصون علي دفن أموالهم. و محتوياتهم و أملاكهم المهمة في أماكن متميزة في باطن الأرض وضمن تلك الأشياء:

أكثر من 10 علامات وجود مقبرة فرعونية

  • التوابيت : تعد التوابيت من أهم الأشياء التي توجد بداخل أي مقبرة فرعونية. فبعد موت القدماء المصريون تم الإحتفاظ بجثثهم ثم القيام بلفها بشرائط الكتان بشكل محكم. ثم يقوموا بالخطوة التالية. هي وضع التمائم والمجوهرات والممتلكات القيمة في داخل شرائط الكتان. وذلك اعتقادا منهم بأنهم سوف يعودون مرة اخري الي الحياة بعد الموت. بإستثناء جثة الملك توت عنخ آمون قاموا بوضعها في تابوت مصنع من الذهب بالكامل. كما وضعوا داخل التابوت قناع من الذهب يظهر كافة تفاصيل معالم وجه الملك.
  • بعد هذا قاموا بوضع ذلك التابوت في صندوقين من الخشب. تم طلائهم بعناية ثم قاموا بوضع بعض الأشياء القيمة مثل الكوارتز الأحمر داخل التابوت حتى يظل التابوت آمنا.
  • أربع جرار : عند قيام المصريون بتحنيط جثثهم يقومون بإزالة بعض الأعضاء الرئيسية. مثل الكبد والأمعاء والرئة ثم يقومون بوضع تلك الأعضاء داخل أواني خاصة.
  • الألعاب: نجد ان تم دُفن مع توت عنخ آمون لعبة سينت، وذلك حتى لا يشعر بالملل في رحلته.
  • الطعام: كانوا يعتقدون أنَّ الرحلة إلى الحياة الآخرة طويلة، فدفن المصريون الطعام والماء والنبيذ لمساعدتهم في رحلاتهم، إذ عثر علماء الآثار في قبر توت عنخ آمون على 36 جرّةً من النبيذ العتيق و8 سلال من الفاكهة.العطور والزيوت: ايضا يوجد في المقبرة ان تم دفن مع الفراعنة أنواع العطور والزيوت المفضلة لديهم والمصنوعة من أغلى المواد، فقد وُجد في قبر توت عنخ آمون القليل من العطور في زجاجة واحدة، فأجرى علماء الآثار اختبارات عليها، ووجدوا أنها مصنوعة من زيت جوز الهند واللبان.
  • الأسلحة: وُجد في مقبرة توت عنخ آمون الأسلحة المُعدة لحمايته في رحلته الطويلة إلى الحياة الآخرة.
  • اللوحات الجدارية: كانت جدران المقابر مغطاة بزخارف جميلة تحكي القصص؛ إذ تروي الجدران في مقبرة الفرعون توت عنخ آمون كيف سيسافر توت عنخ آمون إلى الحياة الآخرة بدءًا من موكب الدفن إلى عبور العالم السفلي حتى الوصول إلى الحياة الآخرة.

كيفية اكتشاف المقبرة الفرعونية

نقوم اولا بتحديد موقع آثري معين ثم البحث فيه عبر اتباع بعض الخطوات تتم بطريقة بسيطة. وذلك لأن دلائل وجود مقبرة في مكان ما تكون دلائل واضحة ومرئية، كما يتم البحث في السجلات التاريخية والأحاديث القديمة. وبعد تحديد الموقع الأثري تبدأ عملية التنقيب عن الآثار. وفي تلك الخطوة يتم استخدام الطرق العملية حتى يتم تحديد الموقع الأثري تحت سطح الأرض. ايضا ومن أشهر طرق التنقيب هي طريقة التصوير الجوي والتي توضح لنا ظهور بعض النباتات في منطقة معينة وسطح ونوع التربة. ثم يقوم بفحص أماكن وجود الآثار جيدًا مع رسم بعض الخرائط والرسوم التوضيحية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق