تجربتي في علاج هواء الرحم

0

تجربتي في علاج هواء الرحم

تعتبر طريقة معالجة الهواء في الرحم هي إحدى الطرق التي تبحث عنها كثير من النساء ، و الأسباب الطبيعية الشائعة وراء ذلك أنه في أي وقت يتم فيه إدخال شيء في المهبل ، و يمكن للهواء أن يدخل ويحبس بداخله ، سنعرض في هذا المقال معلومات حول تجربتي في علاج هواء الرحم وذلك من خلال موقع صدي القاهرة.

أفضل طرق علاج هواء الرحم

هل تعانين من غازات في الرحم؟ نحتاج إلى معرفة أفضل الطرق لعلاج هواء الرحم حيث أن هذه إحدى المشاكل التي تعاني منها الكثير من النساء المتزوجات وتضعهم في مواقف محرجة.

ماذا يعني مصطلح غازات الرحم ؟

غازات الرحم أو هواء الرحم هو احتباس حجم من الهواء داخل المهبل ، و بعد حبس هذا الهواء لفترة يخرج من فتحة القناة المهبلية على شكل غازات ، و تجدر الإشارة إلى أن هذه الحالة مصدر إزعاج لكثير من النساء اللواتي يعانين من هذا الأمر لأنه يجعل الصوت مشابهًا لخروج الغازات من فتحة الشرج ، و لا تستطيع المرأة السيطرة عليها.

دائمًا ما يتم البحث عن أفضل طرق علاج هواء الرحم من أجل القضاء على هذه الظاهرة المحرجة ، على الرغم من أنه ليس من الضروري أن تكون علامة مرضية ، و لكنها غالبًا ما تكون ظاهرة طبيعية تحدث لعدد من النساء ، و في أغلب الأحيان ترتبط هذه الظاهرة بالتمارين الرياضية أو أثناء ممارسة الجماع الجنسي ، فهي من العلامات الواضحة أثناء الدورة الشهرية.

إقرأ أيضاً اسباب خروج الدم مع البراز

ما هي أسباب هواء الرحم ؟

  • وجود ضعف في عضلات الحوض: تشير بعض الدراسات العلمية إلى أن غاز الرحم قد يكون أحد أعراض ضعف عضلات الحوض ، على الرغم من أنه ليس العرض الوحيد المؤكد لإصابة الحوض.
  • ممارسة العلاقة الحميمية: الجماع من العوامل الرئيسية في غازات الرحم ، حيث أن إيلاج القضيب أثناء الجماع سبب مهم لظاهرة الغازات المهبلية المزعجة ، و السبب في ذلك يعود إلى ضعف عضلات المهبل أثناء النشوة الجنسية للمرأة ، و تخرج هذه الغازات منها بصوت مشابه لغازات المستقيم.
  • الولادة الطبيعية المتكررة: تشير الدراسات الحديثة التي أجريت على عدد كبير من السيدات الإيرانيات إلى أن الولادة الطبيعية من العوامل المسببة لظاهرة خروج الغازات من الرحم من خلال فتحة المهبل ، و السبب في ذلك أن الولادة تؤثر على قوة عضلة الرحم و هذا يتسبب في تكوين غازات تتراكم و تخرج في النهاية من المهبل.
  • الناسور المهبلي: أكدت الإحصائيات أن الناسور المهبلي يلعب دورًا كبيرًا و مهمًا في التعرض لغازات الرحم ، حيث أن يكون الناسور هو تجويفًا غير طبيعي يربط المهبل بالبطن و قد يصل إلى الأعضاء الداخلية في البطن ، لذلك فهو من الأسباب الرئيسية في هواء الرحم وهنا لابد من البحث عن أفضل طرق علاج هواء الرحم.

أسباب أخرى

  1. سلس البول.
  2. انتفاخ في المهبل.
  3. سلس البراز.

ما هي أعراض غازات الرحم ؟

  • يخرج صوت مرتفع بسبب اهتزاز الغازات في قناة المهبل.
  • سماع صوت الهواء الخارج بدون أي رائحة له.
  • يحدث في أوقات معروفة و هي أثناء الجماع أو بعده مباشرة و أثناء الدورة الشهرية.
  • يوجد عدد أقل نسبيًا من الغازات في الرحم مقارنةً بالغازات التي تخرج من فتحة الشرج.

ما هي طرق علاج غازات الرحم ؟

من المهم معرفة أفضل الطرق لعلاج هواء الرحم حيث توجد طرق عديدة لعلاج هذه الظاهرة التي تغضب المرأة ، منها:

  1. التمارين الرياضية: تعتبر التمارين الخفيفة من أفضل علاجات الهواء في الرحم حيث يظهر التأثير الفوري الذي تلاحظه المرأة عند القيام بتمارين كيجل ، فهي تساعد كثيرًا في تقوية عضلات الرحم ، و تعتمد هذه التمارين على تقلص واسترخاء عضلات الرحم على فترات منتظمة.
  2. خطوات عمل تمارين كيجل: من الضروري القيام بهذا التمرين خمس مرات متتالية للحصول على نتائج جيدة و هذه التمارين لها خطوات يجب اتباعها بعناية و حرص ، و لا بد من مرور عشر ثوان بين انقباض الرحم و استرخائه و هذه الفترة تكون مخصصة لراحة الرحم قبل تكرار التمرين مع تقلص الرحم مرة ثانية. كرر هذه الخطوات كما هو مذكور خمس مرات ، و التمارين الرياضية هي الخيار الأفضل و الحل السريع للتخلص من هذه الظاهرة المزعجة ، و إذا لم يكن ذلك مجديًا فالحل التالي هو مراجعة طبيبك للحصول على الأدوية المناسبة ، فهو مرض عضوي و يحتاج إلى العلاج بالعقاقير الكيميائية.
  3. العلاج بالادوية: في حالة عدم استجابة الجسم للتمارين الرياضية فإن العلاج الدوائي هو أفضل طريقة لعلاج هواء الرحم حيث أن السبب عضوي ، مثل الناسور المهبلي ، لأنه يحتاج إلى أدوية للتخلص من الغازات المهبلية المزعجة ، و يلجأ الطبيب أيضًا إلى المضادات الحيوية في حالة حدوث عدوى في منطقة الناسور المهبلي ، و إذا كانت المرأة غير مستجيبة فعليها الخضوع لجراحة الناسور ، لذلك فهو متأكد من اتصال الناسور بالأمعاء ، مما يتسبب في خروج الهواء من الرحم.
  4. العمليات الجراحية: بناءً على الأشعة و التحاليل يمكن للطبيب تحديد الطريقة المناسبة لعلاج غازات الرحم ، فإذا وجد أن امرأة تعاني من ناسور مهبلي و هو متصل بالأمعاء الداخلية في البطن كما ذكرنا سابقاً ، فعندئذٍ تعتبر العمليات من أفضل العلاجات لهواء الرحم حتى لا تعاني المرأة من مضاعفات في هذا الناسور ، و في الغالب تعاني تلك السيدة من غازات معوية تمر من خلال المهبل بدلاً من فتحة الشرج و هذا هو مسارها الطبيعي ، و إذا وجد هذا فإن المرأة معرضة لمضاعفات و مخاطر صحية كثيرة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق