تفسير حلم الموت في المنام

0

تفسير حلم الموت في المنام

تصنف بعض الأحلام بمنزلة الرؤى، حيث قد تدل على أمور قد تحدث لنا مستقبلا ، وهي عندما تكون من عند الله، سيري فيها الإنسان ما يحب ، مثل تبشيره بخير ، او تحذيره من سوء ، او مساعدته في أمر ما، اما حينما تكون من عند الشيطان، فتكون على شكل كابوس مزعج، او حديث النفس، وهو ما يفكر فيه الانسان قبل نومه.
وبناء على ذلك ، كثير من الناس تحرص على تفسير احلامهم الصالحة ليستطيعوا فهم رسائل الله إليهم، ومن هذا المنطلق سنوضح لكم اليوم تفسير حلم الموت في المنام ، وخاصه أنها من الرؤى التي تتكرر غالبا لدى كثير من الناس، حيث أن كل واحد منا قد حلم يوماً بالموت هو او احد معارفه وهذا ما سنبينة على موقع صدي القاهرة

تفسير الموت لابن سيرين

اما الموت في الرؤيا فيكون ندم من شئ كبير فمن راى انه مات ثم عاد للحياة فانه يقوم بذنب ثم يتوب لله لقوله تعالى: (ربنَا امَتنا اثنتين وَاحْييتَنَا اثْنتيْنِ فاعْترَفْنَا بذنُوبنا)، ومن مات بدون مرض ولا هيئة من يموت فإن عمره يطول، وفسّر ابن سيرين الموت وحالاتة واشكاله على عدة أوجه.

تفسير رؤيا موت الشخص نفسه

  • ومن رأى انه توفي وراى لموته ماتم ومجتمع وغسلا وكفنا سلمت دنياه وفسد دينه .
  • إن راى كأنه مات وهو عاري على الارض فإنه يفتقر.
  • فإن راى كأنه قد مات ولم يرى هيئة الاموات ولا جهازهم فإنّه ينهدم من بيته جدار أو بيت فإن كان الحلم بحاله ورأى كأنه دفن على هذه الحالة من غير صراخ او بكاء ولا يشيع احد جنازته فانه لا يعاد بناء ما انهدم الا إذا صار في يد غيره .
  • ومن رأى كانه ملفوف بالكفن كما تلف الموتى دلت رؤياه على موته فان لم يغطي رأسه ورجليه فهو فساد دينه وكلما كان الكفن على الميت اقل فهو أقرب إلى التوبة وما كان أكثر فهو ابعد من التوبة.

اقرا ايضا : تفسير حلم الشعر الطويل للعزباء

تفسير رؤيا الشخص لنفسه داخل القبر.

ومن رأى كانه يتم دفنة في قبر من دون موت تدل هذه الرؤي على أن دافنه ينهره او يحبسه فان رأى انه مات في القبر بعد ذلك فانه يموت في الهموم فان لم يري الموت في القبر نجي من هذا الظلم والحبس وقال بعضهم من يدفن فإن دينه يفسد وإن رأى أنه خرج من القبر بعد ما دفن فإنه يرجى لة التوبه فان راى أنه حثى على رجل التراب او سلمه إلىِ حفيرة القبر فإنه يلقيه في هلاكة فإن رأى كأنه وضع في اللحد فإنه ينال بيتاٌ فإن سوى عليه التراب نال بقدر ذلك التراب مالاً.

رؤيا القبور

  • واما القبر المحفور بالفعل فقيل انه هو السجن فمـن رأى انه راغب بزيارة مقبرة، فانه يزور اهل السـجن فان رأٌى‘ انه حفر قبرا على سطح فانه يعيش طويلا و القبور الكثيرة في موضع مجهول تدل على رجال منافقين .
  • ومن راى قيامه  على قبر فانه يتعاطى ذنبا لقوله تعالى: (ولا تقم عَلى قَبره) ، فان راى موسرا في مقبرة طائف حول القبور فيسلم عليها فقيل انه يصير مفلسا ويسال الناس لان المقبرة موضع المفاليس فان راى ميتا كانه حي فإنه يصلح امره بعد فساده ويعقب عسره يسر من حيث لا يحتسب فان راى حيا كانه ميت فانه يعسر عليه امره ذلك بسبب ان الحياة يسر و الموت عسر فان راى الاموات مستبشرين فيدل على حسن حالته عند الله تعالى لانهم في دار الحق ومن راهم ليسو مستبشرين او راهم معرضين عنه دل على سوء حاله .
  • ومن راى القبور تبدو كأنها مطرت نال اهلها الرحمة فان راى قبرا في مكان مجهول فانه يخالط اناسا منافقين واما المقابر المعلومة فانها تدل على امر حق وهو غافل عنه فان راى انه يحفر لنفسه قبرا فانه سوف يبني دارا

تفسير رؤيا موت أعلام معروفين

  •  واذا راى ان الامام قد مات خربت البلدة كما ان خراب البلدة دليل على موت الامام .
  • ومن راى احد معارفه ميتا فيموت مرة اخرى ويبكوا عليه من غير صياح، فانه يتزوج من بيته انسان و البكاء دليل الفرج .
  • واذا راى ان انسان على معرفة بهمات وهو يبكي عليه ويعلن الرنة، فانه سيقع في نفس ذلك الذي راه ميتا او في عقبه مصيبة او هم شنيع .
  • وان راى كانهم يبكون على وال قد مات ويقطعون ثيابهم ،فان ذلك الوالي يجور في ملكه.
  • ومن راى كان الوالي مات وهم يبكون خلف جنازته من غير صياح فانّهم يرون من ذلك الوالي سروراً .
  • ومن راى كانّ الوالي مات و ناس يذكرونه بخير فانه يكون محموداً في ولايته .
  • ورؤية موت الوالي دليل على عزله .

تفسير رؤيا الشخص نفسه بين أموات

  • وان راى كانه بين اقوام موتي ، فهو بين اقوام منافقين يامرهم بالمعروف، فلا ياتمرون بامره قال الله تعالى : (فانك لا تسْمِعُ المَوْتى) .
  • ومن راى كانه بقي معهم ميتا، فانّه يموت على بدعة او يسافر سفراً لا يرجع منه .
  •  ومن راى كانه لامسهم او خالطهم  اصابه مكروه .

تفسير رؤيا سماع خبر موت أشخاص

وان اتاه نعي غائب فانه ياتيه خبر بصلاح دنياه وفساد دينه فان راى ابنه قد مات تخلص من عدوه وان راى ابنته قد ماتت ايس من الفرج فان راى رجلا قال لرجل ان فلانا مات فجاة ، فانه يصيب المنعي غم وهم مفاجاة وربما مات فيه .

رؤيا الحامل والأعزب والمتزوج أنهم أموات

فان رات الحامل انها ماتت وحملت و ناس يبكون عليها من غير نوح فانها تلد ابنا وتسر وتسعد به وقال بعضهم رؤيا الاعزب الموت دليل على الزواج وموت المتزوج دليل على الطلاق فان ب الموت تقع الفرقة وكذلك .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق